5 نصائح للحفاظ على حياتك الزوجية

أسرة

الخميس, 29 ديسمبر 2011 19:22
كتبت – تهانى شعبان:

نشرت مجلة "تايم" الأمريكية، مقالا للكاتب الامريكى "تورى" يقدم فيها " 5 " نصائح للمتزوجين للحفاظ على استمرار حياتهم الزوجية وعدم الوقوع فى فخ الانفصال:

أولا: لا تقارن نفسك بالآخرين
لا تنظر الى الأزواج الآخرين، وتعتقد ان لديهم  ما ليس لديك هذا سوف يجعلك تشعر بإحساس سيئ تجاه علاقتك الزوجية. واعلم أن هؤلاء الناس الذين يبتسمون لديهم كل شىء بما في ذلك المشاكل، فأنت لا تعلم الحقيقة. ولا تنظر إلى نساء غير زوجتك وتعتقد ان علاقتك مع إحداهن كانت ستكون أفضل، هم ايضا مجرد اشخاص لديهم مشاكل لا تعرفها حتى الآن. حاول ان تحب الشخص الذى انت معه بالفعل واعمل على حل المشاكل التي تعرفها.
ثانيا: الكفاح العادل!
كل علاقة سوف تصل الى المشاكل ولكن الفرق بين واحدة واخرى هو

طبيعة تعاملك معها و كيف ستقاتل لحلها؟. هل تستخدم المحادثات الثقيلة للعمل على حل المشاكل أو تلقى باللوم والاستياء على شريك حياتك؟ القتال العادل يعني أن تلك المحادثات الصعبة يمكن أن تكون أكثر إنتاجية وربما تستغرق وقتا اقل. ولكن كيف يمكنك أن تفعل ذلك؟ هناك العديد من الأفكار. أولا، قيد نفسك بخلاف معين ولحظة معينة ولا تجعله استفتاء على علاقتك بالكامل وتربط الخلاف بباقى القضايا الأخرى التي لديك. تجنب كلمات مثل دائما وأبدا مما يجعل من المستحيل معالجة المشكلة. واعلم أنه كلما كان من الممكن فصل كل نزاع، يمكن أن تكون المحادثة أكثر إنتاجية .
ثالثا: حاول إرضاء الطرف الآخر
محاولة إرضاء الطرف الآخر أمر جيد والعلاقة الزوجية الحميمة تجعلنا أكثر استعدادا للتعامل مع المشاكل وحلها. كن معطاء وحاول إنكار الذات ولا تكن أنانيا.
رابعا: لا تتوقف أبدا عن المزاح
لا تنظر للعلاقة الزوجية على انها امر ثابت وجامد ولكنها امر يجب دائما العمل عليه. ليس فقط من حيث محاولتك أن تكون شريكا أفضل ولكن حاول دائما ان تمزح مع شريكتك وتغازلها كما كنت تفعل قبل الزواج. حاول دائما ان تستميلها .
خامسا: العثور على من يرشدك
الجميع يعرف قيمة وجود من يقوم بتوجيهك في مجال الأعمال التجارية ولكن ماذا عن الرومانسية ؟ من الجيد وجود من هم اكبر واكثر خبرة منك للتحدث معهم عن المشاكل التي واجهتك والتى يمكن ان تكون قد مرت بهم من قبل. كما انك ستجد ان الظروف التى تعيش فيها هى نفس التى عاشوها . وهذا أمر مريح لأنه يتيح لك معرفة أن معظم الناس ليسوا أكثر سعادة منك. وهو ما سيدفعك للكفاح من أجل استمرار حياتك الزوجية .

أهم الاخبار