9آلاف بلاغ للنائب العام عن زواج الأطفال

أسرة

الأربعاء, 09 نوفمبر 2011 09:14
كتبت- هبة أحمد:

أكدت د. لمياء محسن أمين عام المجلس القومى للطفولة والأمومة ان الوعي بالقضايا المرتبطة بالطفل والتى منها زواج الأطفال قد ارتفع ، حيث  ورد خلال العام الماضي من المجلس إلى النائب العام 9 آلاف بلاغ من مأذونين، لافتة الى أن هذا العام شهد انخفاضا نتيجة تزايد الوعي بخطورة زواج الأطفال .

وأشارت خلال اجتماعها بالدكتور عبد الحميد أباظة مساعد وزير الصحة لشئون الاسرة مساء أمس الثلاثاء أنه قد ورد لخط نجدة

الطفل المجاني منذ نشأته وحتي اليوم  نحو 2.5 مليون مكالمة تليفونية ، وتلقي هذا العام 87500 مكالمة تليفونية من كافة محافظات الجمهورية تم متابعة وحل 7800 بلاغ منها.
وأوضحت أن المجلس يسعي إلي حل مشاكل الأطفال أياً كان نوعها صحية وتعليمية واجتماعية مع حمايته من العنف وذلك بسبب ان متلقي الاتصالات من الأطباء في خطي المشورة الطبية وخط خدمة
المعاقين يقدمون المشورة والإرشاد فيما يتعلق بالنمو والتطور والتغذية وكذلك للأم في مراحل الحمل والولادة لتحمي الأطفال من الإعاقة من خلال أطفال أسوياء وذلك بمساعدة من شركاء التنمية من البلاد الصديقة العربية والأوروبية .
  من جانبه أشار د.عبد الحميد أباظة  الى أن الطريقة التي تدار بها الخطوط الساخنة طريقة ممتازة لأنه بعد سماع المشكلة يتم الاتصال مباشرةً بالمسئول عن الحل مع متابعة التنفيذ وبالتالي تدخل إلي حيز التنفيذ علي أرض الواقع وهو المطلوب من الجهات التنفيذية عامةً بأن تقترب من المواطنين وتتلمس احتياجاتهم ومتطلباتهم في مرحلةٍ هم أحوج فيها إلي العطاء.

أهم الاخبار