رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

علاج جديد لمرضى قصور عضلة القلب

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت شركة نوفارتس للأدوية عن تحاليل جديدة أجريت على نتائج دراسة PARADIGM-HF، أكدت نجاح عقار إنتريستو (ساكوبتريل/فالسارتان) فى علاج مرضى قصور القلب الانقباضى حتى فى حالة اعتبار المرضى مستقرين إكلينيكيا.

وأجريت تحاليل على المرضى وأظهرت النتائج أنه حتى فى حالة اعتبار المرضى المستقرين إكلينيكياً -وهم المرضى الذين لم يسبق لهم، أو سبق لهم منذ زمن بعيد الإقامة فى المستشفى لعلاج قصور القلب- يظل هؤلاء المرضى عرضة لأزمة إكلينيكية حادة.. وأثناء إجراء التحليل نحو أكثر من ثلث المرضى تم اعتبارهم مستقرين إكلينيكيا، ومنهم 20% مروا بأزمات أولية أساسية (الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية أو الإقامة فى المستشفى لعلاج قصور القلب)، 51% من هؤلاء المرضى كانت الوفاة الناتجة عن أمراض القلب والأوعية الدموية هى الحدث الأول الذي تعرضوا له، بالإضافة لذلك أقر التحليل أن إنتريستو ساعد المرضى الذين تم اعتبارهم مستقرين إكلينيكياً بنفس قدر مساعدة المرضى الأقل استقراراً (الإقامة فى المستشفى لعلاج قصور القلب خلال الثلاثة أشهر الأولى).

وفى كلتا المجموعتين ساعد إنتريستو على خفض معدلات الوفاة الناتجة عن أمراض القلب والأوعية الدموية أو الإقامة فى المستشفى بسبب قصور القلب  بحوالى 20% أو أكثر، مقارنة بمن عولجوا بالعقارات التقليدية.

أكد ڤاس ناراسيمان رئيس الإدارة الطبية وتطوير الأدوية بشركة نوفارتس هذا التحليل الجديد أن مرضى قصور القلب لا يمكن أن تستقر حالاتهم تماماً، وذلك فى ظل وفاة

غالبية المرضى عند تعرضهم لأول أزمة إكلينيكية، ونظراً لاستمرار تدهور الحالات الصحية للمرضى لا يمكننا الانتظار لاستخدام إنتريستو لدعم فرص نجاتهم.

وتؤكد نتائج التحليل أيضاً أن علاج مرضى قصور القلب الانقباضى بعقار إنتريستو خفض معدلات وفاتهم الناتجة عن أمراض القلب والأوعية الدموية أو إقامتهم فى المستشفى بسبب قصور القلب بحوالى 20%، ويشمل ذلك المرضى المستقرين إكلينيكياً بغض النظر عن العلاجات التقليدية المستخدمة سابقاً.

فى تحليل آخر للدراسة سجل إنتريستو فوائد متسقة بين مرضى قصور القلب الانقباضى، إذ خفض معدلات الوفاة الناتجة عن أمراض القلب والأوعية الدموية أو الإقامة فى المستشفى بسبب قصور القلب بحوالى 20% مقارنة بالعقارات التقليدية الأخرى بغض النظر عن العلاجات التقليدية المستخدمة سابقاً.

أجريت هذه التحاليل على أكبر دراسة إكلينيكية لمرضى قصور القلب لمقارنة العقار الجديد بالأدوية التقليدية المتاحة حالياً، وتم عرضها خلال المؤتمر العلمي السنوى الخامس والستين للكلية الأمريكية لطب القلب بولاية شيكاجو.