عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في ذكرى وفاته.. علاء ولي الدين نجم بزغ بعالم الكوميديا| تفاصيل لحظاته الأخيرة (فيديو)

علاء ولي الدين
علاء ولي الدين

يصادف اليوم الـ 11 من شهر فبراير ذكرى وفاة نجم الكوميديا "علاء ولي الدين" والذي رحل عن عالمنا عن عمر يناهز 39 عامًا تاركًا الحزن والأسى في قلوب عائلته وجمهوره وأصدقائه من الوسط الفني.

اقرأ أيضًا.. في ذكرى ميلاده.. يسرا تسترجع أعمالها مع الراحل علاء ولي الدين

ورحل علاء فى أول أيام عيد الأضحى بسبب مضاعفات مرض السكر الذي كان يعاني منه، قبل أن ينتهي من تصوير آخر أعماله للسينما في فيلم "عربي تعريفة"، وبالرغم من رحيله المبكر إلا أنه ترك اثراً كبيراً في الوسط الفني حيث كان يتمتع بشعبية كبيرة أصدقائه وزملائه من الفنانين.

واستضاف الإعلامي عمرو الليثي في برنامجه "واحد من الناس" الذي يعرض عبر قناة "النهار" الفنان علاء مرسي والمنتج معتز ولي الدين شقيق الفنان الراحل وذلك قبل عام في حلقة خاصة عن الراحل ليحكي لجمهوره تفاصيل الأيام واللحظات الأخيرة في حياته .

وقال معتز عن شقيقه:" في الأيام الأخيرة لما كان في البرازيل عشان بيصور الفيلم اللي مكملش، كنت دايمًا بكلمه في التليفون يقول لي أنا في الجنة"، وأضاف "وكان بيقول لي إنه كان دايمًا بيقعد يسبح ربنا، هو وحنان ترك وشريف منير، فلما رجع استقبلته في المطار، وكانت وقفة عرفات، ودخل سلم على ماما واستنينا منمناش لغاية صلاة العيد".

وتابع: "نزلنا صلينا العيد ودبحنا الأضحية، وقلت له أدخل أنت عشان الناس، قال لأ أنا عاوز أوزع اللحمة بإيدي، وفعلًا وزع اللحمة بإيده، وبعدها قال لوالدتي هنام لحد ما تعملي الفتة، وقال لي هات لي الجرايد عشان بقالي كتير عايز أعرف الأخبار"، ليضيف والحزن في عينيه أنه دخل عليه غرفته بعدها ليجده متوفيًا.

وأوضح أنه أخذ هاتف شقيقه المحمول وأول شخص اتصل به كان الفنان أشرف عبد الباقي لأنه كان آخر شخص اتصل به علاء، وأخبره أنه شقيق علاء وأنه توفي، لكنه لم يصدق ولم يستوعب ما يحدث وسريعا جاء إلى المستشفى.

من هو علاء ولي الدين

ولد علاء ولى الدين بمحافظة المنيا المصرية، وسط أسرة شديدة الالتزام، كان جده لوالده رجلا محبا للعلم وهو الشيخ سيد ولي الدين مؤسس مدرسة في القرية أنشأها كاملاً على نفقته الخاصة وظلت تعمل لأعوام إلى أن انتقلت إلى الجهات الحكومية ،ووالده كان مديرا لملاهي القاهرة وعاشقا للتمثيل ولذا شارك بأدوار ثانوية في عدد من الأفلام والعروض المسرحية، ثم أحب علاء ولى الدين التمثيل وراثة من أبيه ولذلك شارك فى العروض التى كان تقام على مسرح المدرسة، وساعده والده بعد ذلك بالعمل كمساعد مخرج

مع المخرج نور الدمرداش لمدة 4 سنوات، اكتسب خلالها خبرة كبيرة وصنع صداقات عديدة.

تخرج من مدرسة مصر الجديدة الثانوية العسكرية وبرز من خلال أدوار ثانوية في أفلام عادل إمام ثم انطلق بعد ذلك وقام ببطولة عدة أفلام، وساهم علاء ولي الدين في ظهور عدد من نجوم الساحة الفنية الحاليين أمثال أحمد حلمي وكريم عبد العزيز ومحمد سعد، فشخصية "اللمبي" كان أول ظهور لها في فيلم الناظر لينطلق بعدها محمد سعد .

تلقى علاء ولى الدين راح دورات تؤهله للعمل أمام الكاميرا بدأ بأدوار صغيرة في عدد كبير من الأعمال في السينما والتليفزيون، منها "أيس كريم في جليم"، "الإرهاب والكباب"، "المنسي"، "النوم فى العسل"، وفي عام 1999 تحمس له المخرج شريف عرفة ورشحه لبطولة فيلم "عبود على الحدود" وحقق الفيلم نجاحا كبيرا على مستوى النقد وشباك التذاكر، الأمر الذي شجع المنتجين على منحه فرصة أكبر وأوسع.

ويعد فيلم "الناظر" إنتاج عام 2000 صانع النجومية الحقيقي لـ"علاء ولي الدين" إذ حقق إيرادات كبيرة، واعتبره زملائه الفنانين "فال خير" لأن الظهور بجانبه كان خطوة للإمام في مشوارهم الفني.

شارك علاء ولي الدين عبر مشواره القصير في 23 فيلما بأدوار ثانوية وقدم 3 أفلام و3 مسرحيات كبطل مطلق، وفي التليفزيون تألق في 9 أعمال درامية منها "الدنيا حظوظ، علي الزيبق، أنت عامل إيه"، وأثناء تصوير فيلم بعنوان "عربي تعريفة" مات الفنان الكوميدى في 11 فبراير 2003، إثر إصابته بغيبوبة سكر وارتفاع في ضغط الدم.

وفاته

توفى صانع البهجة على وجوه المصريين علاء ولي الدين  عمر يناهز39 عاما والذي وافق آنذاك أول أيام عيد الأضحى بسبب مضاعفات مرض السكر الذي كان يعاني منه.