رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد لقاءهما في 2021..المواسم الغنائية التي جمعت بين عمرو دياب ومحمد حماقي

عمرو دياب وحماقي
عمرو دياب وحماقي

في مزيج غنائي نادر الحدوث، تجتمع الإصدارات الغنائية للفنان عمرو دياب والفنان محمد حماقي في الموسم الغنائي لعام 2021، حيث بدأ كلاً منهما في طرح أحدث الأغاني بدايةً من موسم الصيف لهذا العام.

اقرأ أيضًا..عمرو دياب ومحمد حماقي يلتقيان في موسم الخريف الغنائي 2021

 

يفتتحان دياب وحماقي الموسم الخريفي الشتوي 2021، بألبومي "عيّشني، يافاتنّي"، بعد إصدار عدد من الأغاني بالتدريج طوال فترة الصيف.

لم تكن المرة الأولى التي يلتقيان فيها دياب وحماقي غنائيًا في نفس الموسم، وتستعرض بوابة الوفد في السطور الآتية المرات التي إلتقيا فيها غنائيًا في نفس العام.

اللقاء الأول "علم قلبي" و "خلينا نعيش" 2003

قدّم دياب ألبوم "علم قلبي" وضم 12 أغنية "علم قلبي، أنا عايش، قاللي الوداع، ياكنزي، تقدر تتكلم، لوعشقاني، علمني هواك، حبيبي  ياعمري، انت ماقلتش ليه، حنيت، كلهم، خليني جنبك".

تعاون فيه مع الشعراء"بهاء الدين محمد، محمد رفاعي، أيمن بهجت قمر، هاني الصغير، ربيع السيوفي"، وم نالمحنين، عمرو مصطفى، خالج عز، شريف تاج"، والموزعين "فهد، هاني يعقوب".

ألبوم علم قلبي

أول ألبوم لحماقي مع موسم دياب

شهد أول ألبوم لحماقي "خلينا نعيش" الذي تم إصداره عام 2003، اللقاء الأول مع دياب، الذي طرح في نفس العام "علم قلبي"، وحققا نجاح جماهيري كبير، وخاصةً أن "خلينا نعيش" كانت بوابة الدخول الأولى لحماقي في عالم الغناء ومنافسته لدياب الذي ينتظره جمهوره بشكلٍ سنوي دائم، ومع ذلك حقق صدى إيجابي وضم عدد مميز من أهم الشعراء والملحنين والموزعيين الموسيقين

 

احتوى"خلينا نعيش" 10 أغاني "ليه لأ، خلينا نعيش، أوعد قلبى، أديني بدوب، بتبعد ليه، أول ليلة، ياللي غايب، مقدرش أنساك، بتضحك، آن الآوان".

ألبوم خلينا نعيش

 

ضم الألبوم من الشعراء"أيمن بهجت قمر، أمير طعيمة، أحمد علي موسى، رضا زايد، خالد تاج الدين"، ومن المحلنين"عمرو مصطفى، تامر علي، نادر نور"، ووزعه موسيقياً بالكامل الموسيقي الشهير  طارق مدكور .

اللقاء الثاني: "أصلها بتفرق" و "حاجة مش طبيعية"

وكان اللقاء الثاني في عام 2010، طرح دياب في هذا العام "ميني ألبوم" لأغنية "أصلها بتفرق"، قدم فيها 3 توزيعات موسيقية مختلفة وحقق نجاح كبير  يحتوي على أغنية واحدة هي «أصلها بتفرق»، ولكن بثلاث توزيعات موسيقية مختلفة. وقد حقق نجاحًا كبيراً.

الأغنية من كلمات د.مجدي النجار، ألحان عمرو دياب، التوزيع للموسيقي عادل حقي.

ألبوم أصلها بتفرق

 

دخل حماقي عام 2010 بألبوم "حاجة مش طبيعية"، والذي ضم 12 أغنية "في حضن عينيك، متعقد،

حاجة مش طبيعية، كان مالي، مش سهل، لسه بتخاف، لودعيالي، دنيتي اتغيرت، احساس فظيع، بتداري، قول واتكلم".

تعاون فيه حماقي مع عدد من الشعراء"أمير طعيمة، أيمن بهجت قمر، رياض الخولي، محمد رفاعي"، ومن الملحنين"خالد عز، رامي جمال، أحمد صلاح حسني، تامر علي"، ومن الموزعين"توما، تميم.

ألبوم حاجة مش طبيعية

اللقاء الثالث "عيّشني"، "يافاتنّي" 2021

ويأتي عام 2021 اللقاء الثالث بين دياب وحماقي، حيث طرح كلاً منهما جزء من ألبومهما بطريقة تدريجية بدايةً من فترة الصيف واستمراراً في الموسم الخريفي للغناء.

 

حيث جاء دياب بأغنيات "الدنيا بترقص، إتقل، الاحلى ونص"، والذي تم طرحهم في بداية الصيف، وحققوا صدى استماعي كبير . وبعد مايقرب من شهرين عاد ليشوق جمهوره بأغنية "أذواق" ليعلن بعدها إسم الألبوم "عيّشني"، ويطرح منه، اليوم، أغنية "حلو التغيير"، من كلمات: تامر حسين، ألحان:عزيز الشافعي، توزيع:توما، ليستكمل إصداراته التي بدأها في الصيف، لكنه لم يحدد بعد الموعد الرسمي لطرح الألبوم.

ألبوم عيشني

 

 

أما حماقي فقد خالف أسلوبه المعتاد في طرح ألبوماته بالكامل دفعةً واحدة، واتبع أسلوب التدريج المنتظ في طرح 5 أغنيات من ألبوم "يافاتنّي" وهم "زيها مين، لو هتسيب، تك، طالع موضة، عرض مستمر"، وسجلوا نجاح جماهيري كبير وشغلوا قائمة الاكثر مشاهدة عبر "يوتيوب" والمنصات الموسيقية المختلفة وملايين المشاهدات.

 

وجاء حماقي في الـ 9 من سبتمبر ليعلن عن موعد طرح ألبومه بالكامل يوم الـ 6 من أكتوبر، ليسيطر بذلك على موسمي الصيف والخريف امتداداً للشتاء.

حماقي يافاتنّي

 

اقرأ أيضًا..حماقي الأول عربيًا.. برج خليفة يشهد إطلاق ألبوم "يا فاتنّي" (تفاصيل)

اقرأ أيضًا..كلمات أغنية عمرو دياب الجديدة "حلو التغيير"