رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

مراكز الشباب تستقبل المواطنين لتلقي لقاح كورونا

رياضة

الخميس, 06 مايو 2021 16:58
مراكز الشباب تستقبل المواطنين لتلقي لقاح كوروناوزير الرياضة

كتب - عادل يوسف وعبدالرحمن أبوهاشم

 وجه الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، مديري مديريات الشباب والرياضة كافة في جميع محافظات الجمهورية بالاستعداد التام في تنفيذ مبادرة لفتح مراكز الشباب أمام المواطنين الراغبين في تلقي اللقاح بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان ووفقًا لظروف كل محافظة. 

 

ياتي ذلك في إطار التعاون المثمر مع وزارة الصحة المصرية من أجل خدمة المواطنين المتقدمين لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد، وتوفير سبل الراحة لهم.


انطلقت فعاليات المبادرة بقيام مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الفيوم بالتنسيق مع مديرية الصحة والسكان، إذ تم الإعلان عن فتح عدد من مراكز شباب الفيوم أمام المواطنين لتلقى اللقاح المطور ضد

فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ووجهت مديرية الشباب والرياضة بالفيوم الدعوة للمواطنين لتسجيل بياناتهم بمراكز الشباب استعدادًا لتلقي اللقاح من خلال فريق عمل متكامل من وزارة الصحة. 

 

وأوضح الدكتور أشرف صبحي أن تلك المبادرة ترتكز على تكامل جهود مؤسسات الدولة، والتعاون البناء من أجل خدمة أبناء مصر في أنحاء الجمهورية كافة، إضافة إلى كونها إحدي المبادرات التي تحقق محورًا رئيسًا من استراتيجية وزارة الشباب والرياضة في إتاحة مراكز الشباب أمام المواطنين في ضوء تحويلها إلى مراكز

خدمة مجتمعية. 

 

وأكد وزير الشباب والرياضة أن مراكز الشباب المنتشرة داخل نجوع وقرى ومدن مصر تحت أمر وزارة الصحة المصرية لتخصيص أماكن بها كمراكز طبية لتلقي المواطنين لقاح كورونا، مشيرًا إلى استكمال دور مراكز الشباب فى خدمة المواطنين خلال تلك الأزمة والذي انطلق مع تداعيات جائحة كورونا بمصر. 

 

ووصل عدد مراكز الشباب بمحافظة الفيوم التي تم تخصيصها لتسجيل المواطنين لتلقي اللقاح بها إلى 30 مركز شباب كمرحلة أولى، على أن يتم التنفيذ في عدد 6 مراكز موزعة جغرافيا لتغطية الفيوم بالكامل.

 

وانطلقت المبادرة من مركز شباب مدينة سنورس بالفيوم، أمس الأربعاء، وبلغ عدد من تلقي اللقاح 207 مواطنين ومواطنات، فيما بلغ عدد المواطنين الذين سجلوا لتلقي اللقاح بمركز شباب الشواشنة التابع لإدارة يوسف الصديق 440 مواطن حتى الآن.

أهم الاخبار