رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد.. الأهلي يفلت من "فخ" فيتا الكونغولي بثنائية بدوري أبطال إفريقيا

رياضة

السبت, 12 يناير 2019 23:02
شاهد.. الأهلي يفلت من فخ فيتا الكونغولي بثنائية بدوري أبطال إفريقيا
كتب- صبري حافظ:

أفلت فريق الأهلي بصعوبة من "فخ" فيتا كلوب الكونغولي، وتغلب عليه بهدفين نظيفين بستاد برج العرب ضمن الجولة الأولى لمباريات المجموعة الرابعة لدوري الأبطال الأفريقي.

سجل الهدفين البديل ناصر ماهر والتونسى على معلول من ضربة جزاء في الدقيقيتن 65 و78 وطرد الحكم التونسي صادق السالمي، لاعب فيتا كلوب " كالونجي بسبب الخشونة مع رمضان صبحي في الدقيقة 35من عمر اللقاء.

ارتفع رصيد الأهلي إلى 3 نقاط متساويا مع سيمبا التنزاني في النقاط ويتفوق الأخير بفارق هدف لفوزه اليوم على شبيبة الساورة الجزائر بالعاصمة دار السلام 3-صفر  بينما فيتا والساورة بدون رصيد من النقاط.

الشوط الاول

بدأ الأهلى منذ البداية رافعا شعار" الهجوم بلاهوادة" ونجح في فرض سيطرته وكلمته مع الدقيقة الأولى ونجح ظهيرا الجنب خاصة على معلول يسارا في شن عدة هجمات ولعب أكثر من عرضية لم تجد المتابع.

ارتد لاعبو فيتا كلوب إلى الخلف مبكرا  لمواجهة الطوفان الأحمر مما ساعد الأحمر على مواصلة الضغط ويلعب معلول عرضية  لكوليبالي المدافع المتقدم الذي كانت لديه تعليمات بالتقدم في الكرات الثابتة والمتحركة

لاستغلال إجادته ضربات الرأس والعاب الهواء- وبرأسه كوليبالي بجوار القائم

 استمر الطوفان الاحمر وينفرد وليد سليمان ويسدد في يد الحارس مونجامان ثم رأسيه أخرى لكوليبالي من ضربة ركنية بجوار القائم.

 يرد فيتا بهجمات سريعة خاطفة أربكت الدفاع الأحمر  ويسدد فابريس نجوما  بعد عدة تمريرات بجوار القائم.

يحاول فيتا استغلال المساحات الخالية  مولوكو قوية بيسراه يبعد الكرة بصعوبة محمد الشناوي الى الركنية.

 يرد الأهلي بقوة ويقود  رمضان صبحى هجمة ويسدد وترتد اكثر من مرة  وأخيرا يشتت الدفاع بعيدا عن منطقة الخطورة.

 يطرد الحكم اللاعب كالونجي  في لعبة خشنة مع رمضان صبحي  ولم يستغل الأهلي النقص العددى حيث ظل الوضع على ماهو عليه سيطرة حمراء دون هز للشباك ومرتدات سريعة نادرة للمنافس تكسرت على حدود المنطقة لعدم وجود الكثافة العددية المطلوبة في الثلث الأخير من ملعب  الأهلي.

الشوط الثاني

لم تختلف بداية الشوط الثاني عن الأول الذي هاجم فيه الأهلي

وفرض سيطرته مبكرا وينطلق الشحات ويلعب عرضية في حلق المرمى يسدد وليد سليمان بيسراه في يد الحارس وليد سليمان.

 

 شكلت هجمات فيتا خطورة  على مرمى الأهلي بسرعتها  وتلقائيتها مع دفاع أحمر مفتوح ومليء بالثغرات  ويسدد مونجابجا  في حلق المرمى فوق العارضة انخلعت معها قلوب الجماهير الحمراء.

 

يواصل الطوفان الأحمر وينفرد حسين الشحات ويهدر وأخرى لمعلول عرضية يشتت الدفاع الكونغولي

 

 يخرج مروان محسن للإصابة ويلعب مكانه ناصر ماهر ويستمر الضغط الأحمر.

 

 هدف بعد معاناة.!

 في الدقيقة 65  ومن هجمة منظمة من رمضان صبحي لمحمد هاني عرضية بالقرب من نقطة ركلة الجزاء لناصر ماهر يسدد  بسهولة داخل المرمى مسجلا هدف التقدم للأهلي.

 

 يجري الاهلي تغيريين متتاليين بنزول  احمد حمودي وكريم نيدفيد بدلا من  هشام محمد وحسين الشحات الذى اجتهد في اول مشاركة له مع الاهلي.

 يتحول اللقاء لصالح فيتا بعد الهدف وينقذ الشناوي تسديدة  لماكوسو ويخطأ الحارس في ثانية ومن حسن حظه ان الكرة تخطته الى الركنية.

هدف ثاني

 في الدقيقة 78 ومن كرة بينية رائعة خلف دفاعات فيتا للبديل نيدفيد ينفرد ويعوقه الحارس مونجا مان لم يتردد الحكم التونسي  صادق السالمي من احتسبها ركلة جزاء يتصدى لها التونسي على معلول ويسدد قوية بيسراه على يسار الحارس الذى كاد ان يصد الكرة لولا سرعتها ودقتها.

 

 يهدر مع الدقائق الاخيرة رمضان صبحي بعد مراوغة بغرابة وكادت اقرب الفرص للتهديف.

أهم الاخبار