عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أهمية مسرحة المناهج لفهم المواد الدراسية

مسرحة المناهج
مسرحة المناهج

أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن عودة الاهتمام  بمسرحة المناهج وتبسيط فهم المواد الدراسية في العام الدراسي الجديد.

 

اقرأ أيضًا.. حفل ختام مهرجان الفنون المسرحية لطلاب المدارس (صور)

 

وأضاف وزير التربية والتعليم "تعمل الوزارة حاليًا على تغيير البرنامج الدراسى، ومنح مساحة أكثر لممارسة الأنشطة لفرز الموهوبين حيث إن ممارسة الفنون بجميع أشكالها تصنع تذوق عام، وقيم جمالية، إلى جانب شعور الطلاب بمتعة التعلم".

 

وأشار الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم إلى أن من أهم أدوار الوزارة الرئيسية للعام الدراسى الجديد هو عودة الطلاب إلى المدرسة لتصبح المكان الطبيعي للتعليم والتعلم والتنشئة الاجتماعية.

 

وفي هذا الصدد قال الدكتور مجدي حمزة الخبير التربوي، إن فكرة مسرحة المناهج ليست جديدة فقد كانت موجودة بالفعل في عهد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم الأسبق.

 

وأضاف حمزة في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد" إن فكرة مسرحة المناهج تقوم على شرح المناهج المدرسية ولكن في شكل درامي ،

لانه أكثر جاذبية للتلاميذ وأقرب فكرة يمكن من خلالها توصيل المعلومة للطلاب.

 

وأكد الخبير التربوي، على أن الفكرة تعمل على تجسيد المناهج الدراسية في شكل قوالب تفسيرية أو دراما تكون مقربة للطلبة، مشيرًا الى أن شرح المناهج وتبسيطها ووضعها في قوالب أغاني بموسيقى يُقرب مفهوم التعليم أكثر إلى الطلاب ويُزيد من استيعابهم وفهمهم لاسيما في المواد التي يصعب فهمها للتلميذ.

 

وذكر، الدكتور مجدي حمزة، تُعد فكرة مسرحة المناهج أكثر تشويقًا للطلبة خاصة في المراحل الأولية في التعليم، لذا لابد أن تقدم بطريقة تربوية صحيحة بحيث لا تخرج عن الهدف المرجوا منها.

لقراءة المزيد من الأخبار اضغط هنا