عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الزراعة: تدشين المشروع القومي للري الحديث بالشرقية

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

 قال المهندس علي لاشين، وكيل وزارة الزراعة في محافظة الشرقية، أن المديرية شاركت في ورشة عمل لتدشين المشروع القومي لتأهيل الترع والمساقي والتحول من الري بالغمر إلى الري الحديث، والتى تنظمها مديريتيا الري والزراعة بالتعاون مع المحافظة، وذلك بقصر ثقافة الزقازيق، بحضور د ممدوح غراب محافظ الشرقية.

 

 أوضح "لاشين"، أنه في إطار توجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بمتابعة منظومة تحديث الري وتشجيع المزارعين على الاشتراك فيها، نظرًا لأهميتها في زيادة الإنتاجية وتخفيض تكاليف ومستلزمات الإنتاج، فقد نجحت مديرية الزراعة بالشرقية خلال الفترة الماضية في تحويل مساحة 25778 فدانًا إلى نظام الري الحديث بزيادة 1778 فدانًا عن المستهدف تحقيقه بمحافظة الشرقية.

 

 ولفت إلى أننا نشهد نهضة زراعية غير مسبوقه في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي، بداية من ميكنة الجمعيات الزراعية وإنشاء قاعدة بيانات مميكنة بكل جمعية زراعية، وإصدار كارت الفلاح المميكن لتحقيق العدالة في توزيع الأسمدة، إضافة إلى تطوير مراكز تجميع الألبان والتخطيط لإنشاء الدلتا الجديدة لتأمين أمن مصر الغذائي خلال الفترة المقبلة.
 شارك في ورشة العمل قيادات من وزارتي الزراعة والري ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرو الإدارات الزراعية وعدد من المزارعين.