عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كل المعلومات عن جامعة حلوان بعد تصدرها التريند

جامعة حلوان
جامعة حلوان

أصبحت جامعة حلوان ضمن الكلمات الأكثر بحثًا اليوم الإثنين 16 أغسطس 2021، بعدما قام اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة بزيارة لجامعة حلوان وتفقد عددا من المنشآت الجديدة الجارى إنشاؤها بالجامعة.

 كما بحث مع رئيس الجامعة التنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة لتنظيم الحركة المرورية أمام بوابة الجامعة خاصة في فترة الدراسة، والتنسيق مع هيئة مترو الأنفاق لتجميل كوبرى المشاة الخاص بمترو الأنفاق وسور المترو.

وتقدم إليكم "بوابة الوفد" كل المعلومات عن جامعة حلوان في السطور التالية: -

جامعة حلوان هي إحدى الجامعات المصرية الحكومية وتضم 20 كلية وهي تابعة للمجلس الأعلى للجامعات المصرية.
تعتبر جامعة حلوان حديثة نسبيا مقارنة بالجامعات المصرية العريقة مثل جامعة القاهرة و جامعة عين شمس حيث أنشئت عام 1975م وتجمع الجامعة بين العديد من الكليات الفريدة والتي لا نظير لها مثل كلية الفنون التطبيقية وكلية التربية الفنية. في 26 يوليو 1975م أنشئت جامعة حلوان بالقانون رقم 70 لسنة 1975.
بدأت تتجمع كليات الجامعة في نطاق حرم واحد بعد سنوات طويلة من الشتات بما تنفرد به من كليات نوعية غير متكررة بالجامعات المصرية (كلية الفنون التطبيقية ،كلية التربية الفنية ، كلية التربية الموسيقية) كما تعتبر كليات الفنون الجميلة والتربية الرياضية للبنين والبنات والاقتصاد المنزلى هي الكليات الأم وانبثقت منها الكليات المماثلة في الجامعات الأخرى. تضم

جامعة حلوان ثلاث كليات خارج الحرم ذات طابع هندسي وتكنولوجي (كلية الهندسة بالمطرية، كلية الهندسة بحلوان، كلية التعليم الصناعي بالأميرية).
يعد إنشاء الجامعة علامة فاصلة في تطور مفهوم التعليم الجامعى في مصر وتقع جامعة حلوان بمنطقة عين حلوان على مساحة 350 فدان، وقد تم وضع حجر الأساس عام 1975 وتم توقيع عقد الإنشاء للمرحلة الأولى في 1 أغسطس 1985م ومنذ ذلك الحين بدأ إنشاء جامعة حلوان والتي تشمل 23 كلية و 49 وحدة ذات طابع خاص وعددًا من المرافق المستحدثة. ومنذ أن استقرت الجامعة في موقعها بدأ الاهتمام بالبيئة المحيطة بها وهي مدينة حلوان ومنطقة عزبة الوالدة وعين حلوان وذلك من خلال مؤتمرات وندوات لتحسين البيئة المحيطة بالجامعة.

موضوعات ذات الصلة 

يوفر 11 وظيفة.. فرص برنامج المشروعات والتشييد المستدام بجامعة حلوان

كل ما تريد معرفته عن برنامج إدارة المشروعات والتشييد المستدام بجامعة حلوان