عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. مصر تنهار أمام روسيا وتخسر بثلاثية وتودع كأس العالم

بوابة الوفد الإلكترونية

تبخر حلم المنتخب الوطنى في التأهل للدور الثاني  لنهائيات كأس العالم بروسيا بعد الخسارة امام نظيره الروسي بثلاثة اهداف مقابل هدف في اللقاء الذي اقيم بملعب كريستوفسكى  بمدينة بطرسبورج في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الاولى للمونديال.

وتأهل رسميا منتخب روسيا بعد ارتفاع رصيده الى 6 نقاط واروجواي 3 نقاط في المركز الثاني  ومصر والسعودية بدون رصيد. وبات لقاء مصر والسعودية يوم 25 يونيو في الجولة الثالثة تحصيل حاصل حتى لو فاز منتتخبنا.

 سجل ثلاثية روسيا  احمد فتحي مدافع مصر في مرماه وتشيرتشيف ودزوبا في الدقائق   48 و59 و62 بينما سجل هدف مصر الوحيد  محمد صلاح من ركلة جزاء في الدقيقة  73 بعد الاحتكام الى الفيديو لعرقلة صلاح داخل المنطقة وكان الحكم الارجنتينى قد احتسب الخطأ من خارج المنطقة.

جاء اللقاء غريب  في اطواره حيث تفوق منتخبنا على نفسه في الشوط الاول وانهار في الثاني خاصة بعد تسجيل الروس للهدف الاول من نيران صديقه.
ووقع الدفاع المصري في اخطاء عددية خاصة على جبر واحمد حجازي وعدم قيام خط  الوسط بدوره الدفاعي والهجومي وتأثر محمد صلاح بإصابته.

الشوط الاول

 بدأ اللقاء حذرا من جانب المنتخبين خاصة المصري  الذي حاول التهدئة وتوزيع الجهد على مدار الشوطين مع التأمين الدفاعي والاعتماد على الكرات الخاطفة في عمق الدفاعات الروسية.

 بادر الروس  بالهجوم من الناحية اليسرى ويلعب  جيركوف عرضية داخل منطقة الجزاء يقابلها براسه  سميدوف في يد الحارس محمد الشناوي

 لم تمر دقيقة حتى يخطف  تشيرتشيف الكرة وينطلق ويقترب من منطقة الجزاء ويسدد ارضية زاحفة بجوار القائم انخلع معها قلوب الجماهير المصرية

  يرد منتخبنا بهجمة سريعة من ثلاث تمريرات سريعة تصل لعبد اله السعيد يلعب اي حاجه في متناول الحارس الروسي  ايجوراكتينيف.

 تحكم الروس كثيرا في مجريات اللقاء في بناء الهجمات والسرعة وعدم الارتباك  عكس منتخبنا الى وضه عليه الرهبة والارتباك في بعض الفترات.

اه.. ياتريزيجيه.!

 في الدقيقة  15  ومن ضربة ركنية  يقابلها برأسه مروان محسن بحوار القائم يلمسها الدفاع الى الركنية وتصل في النهاية لتريزيجيه من خارج المنطقة يسدد بليسينج رائعة بجوار القائم مباشرة.

 نجح منتخبنا في التعامل بإيجابية دفاعا ومراقبة  مفاتيح لعب المنافس خاصة رأسي الحربة تشيرتشيف ودزوبا الذي حاول اللرجوع الى الخلف كثيرا والتسديد من خارج المنطقة ومنها صاروخ تشيرتشيف العابر للقارات والى مر فوق العارضة وصاحبه كمراقب له بيده محمد الشناوي للتأكد من ابتعاده عن شباك الفراعنة.

اربكت السرعة في نقل الكرة بين تريزيجيه وصلاح  والسعيد  دفاعات الروس  رغم الدخول القوي والسريع على النجم صلاح لإرهابة وتخويفه من التمرير او المراوغة

  ركز الروس على الجبهة اليسرى وتحمل احمد فتحي عبئا كبيرا في انطلاقات سميدوف وجولوفين  والعرضيات الخطرة التي كان لها حجازي وجبر في منتهى اليقطة.

كما نجح محمد الشناوي في الامساك بالعرضيات  والتي جاءت في متناول يده  وتدخل الشناوي لتغطية حجازي وجبر في بعض الفترات.

هدأ رتم المباراة ووضح رغبة لاعبينا في عدم الافراط في  اضاعة الكرة وترشيد الجهد نظرا لقوة الياقة البدنية للمنافس دفاع وهجوما.

فرصتان للتهديف

في الدقيقة 34 كاد محمد صلاح يسجل من عرضية محمد عبد الشافي تلمس راس مروان محسن الى صلاح يبعدها من امامه المدافع ايجياشيفتيش الى الركنية.

 لاحت فرصة اخرى في الدقيقة 39 من هجمة منظمة قادها  محمد صلاح تصل لمحمد  النني يلعب داخل منطقة الجزاء  على رأس مروان تحت ضغط لم يحسن استقبال الكرة  او الارتقاء الجيد وتصل سهلة في يد الحارس الروسي.

 لم تمر دقيقتان ومن هجمة منظمة  يمرر مروان محسن الكرة بين قدميه لصلاح " يموه" ويلعب بيسراه بجوار القائم مباشرة وسط ذهول الجميع املا في إحتضان الكرة للشباك.

 ارتبك دفاع الروس كثيرا في الدقائق الاخيرة لم يستغلها لاعبونا  جيدا  وينجح دفاعاتنا في الزود عن مرمانا ببسالة خاصة مع الالتحام والقوة الروسية.

الشوط الثاني

 بدأ الشوط الثاني بنفس سيناريو الشوط الاول حيث  الحذر الشديد من جانب لاعبينا  وبادر كالعادة الروس بالهجوم بحثا عن هدف مبكر

 هدف غريب ومفاجئ

 في الدقيقة 47 ومن هجمة للروس  ويسدد  جازبتسكى داخل منطقة الجزاء يحاول احمد فتحي ابعادها يحول الكرة داخل المرمى مسجلا هدف التقدم للروس بأقدامنا.

صلاح يهدر

 في الدقيقة 56  ومن هجمة سريعة تصل الكرة الى محمد صلاح من انفراد يتباطئ ويهدر بغرابة بتسديد الكرة في  ساق المدافع  كوبيتوف ويحول الكرة الى الركنية.

 يرتبك لاعبونا بعد الهدف وتتسع المساحات مما ساعد المنافس الاكثر لياقة بدنية وفنيه في استغلال الأخطاء الساذجه.

هدفان في 3 دقائق

 في الدقيقة 59 ومن كرة عرضية  للخلف دون اي رقابة لتشيرتشيف يسدد داخل المرمى مسجلا الهدف الثاني.

 لم تمر سوى ثلاث دقائق حتى يلعب جولوفين كرة بينيه  لدزوبا يراوغ على جبر بغرابة بشكل مخزي ويضع الكرة سهلة  داخل المرمى مسجلا الهدف الثالث.

 هدأ رتم المباراة واصابت الثلاثية لاعبينا بحالة من  الارتباك والاحساس بفقدان الامل في بعض الفترات.

ويمرر محمد صلاح لمحمود تريزيجيه  والمرمى مفتوح امامه يسدد بجوار القائم بغرابة شديدة.

 يجري كوبر تغييريين بنزول عمرو وردة  ورمضان صبحي بدلا من  محمد النني ومحمود تريزيجيه.

ضربة جزاء.. وهدف.

 في الدقيقة  73 ومن هاتد وخد يعرقل  المدافع الروسي محمد صلاح يحتسب الحكم الارجنتينى الكرة من خارج المنطقة والفيديو يؤكد ان الكرة ضربة جزاء يتصدى لها  محمد صلاح ويضع الكرة على  يسار الحارس الروسي مسجلا هدفا لمصر.

 الحكم يتجاهل ركلة جزاء  لمصر

 في الدقيقة 79 يتجاهل الحكم ركلة  جزاء ثانية لمصر بعد جذب صريح من المدافع الروسي لمروان محسن وسط دهشة الجميع.

 يحاول الروس استهلاك الوقت  من خلال التمرير البيني والطولي   ويدفع كوبر باوراقه الاخيرة بنزول  محمود كهربا بدلا من مروان محسن  غير الموفق.

 بينما يلعب سميولوف بدلا من دزوبا في محاولة لزيادة الكثافة العددية في منطقة وسط الملعب.

 يهدأ الروس من رتم المباراة وسط تراجع لاعبينا للخلف والخوف من قطع الكرة مما ساعد الروس في استهلاك  الوقت.