رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا: «صلاح» يقود كتيبة المنتخب فى لقاء روسيا المصيرى

محمد صلاح
محمد صلاح

 

كتب- محمد سعيد:

فى الثامنة مساء اليوم تتوجه أنظار الملايين من عشاق الكرة المصرية والعربية صوب ملعب كريستوفيسكى بمدينة سان بطرسبرج الروسية رافعين أيديهم إلى السماء بدعوات التوفيق لمنتخبنا الوطنى فى مهمته المصيرية، بمواجهة نظيره الروسى، ضمن منافسات الجولة الثانية بمباريات المجموعة الأولى فى نهائيات كأس العالم التى تستضيفها روسيا فى مباراة لا تقبل القسمة على اثنين ولا بديل فيها عن الفوز لإحياء آمال التأهل لدور الـ16.

ويعتبر لقاء اليوم بمثابة حياة أو موت للمنتخب، والفوز سيكون مفتاح التأهل إلى الدور الثانى بعد الخسارة المؤلمة فى الجولة الأولى أمام أوروجواى رغم الأداء المميز للفراعنة.

استعد المنتخب للمباراة بتدريبات مكثفة خلال الأيام الماضية، واستعاد عافيته بعدما اكتملت صفوفه بعودة النجم محمد صلاح، جناح المنتخب وليفربول الإنجليزى، وبات قادرًا على المشاركة فى المباراة بعدما غاب عن اللقاء الافتتاحى، وهو ما أثر كثيرًا على خط هجوم الفراعنة.

واطمأن الجهاز الفنى على الثنائى محمود حسن «تريزيجيه» وطارق حامد، اللذين عانيا من إصابة خلال مباراة أوروجواى.

وعكف «كوبر»، خلال الساعات الأخيرة على قراءة المنتخب الروسى من خلال مبارياته الودية ومباراته الأخيرة أمام السعودية، وتحدث مع اللاعبين عن خطورة المنافس الذى يلعب كرة مختلفة تمامًا عن منتخب أوروجواى، لافتًا إلى أن المنتخب الروسى يعتمد على الدفاع المنظم وخطوطه الثلاثة متقاربة ويلعب كرة جماعية، معتمدًا على الوصول بالكرة إلى مناطق المنافس بتمريرات سريعة ويشكل خطورة من خلال الكرات العرضية بشكل كبير.

وشدد «كوبر» على ظهيرى الطرفين محمد عبدالشافى وأحمد فتحى بضرورة عدم التقدم وترك مساحات خلفهما أو السماح بالعرضيات نظرًا لوجود أطوال عالية بين مهاجمى المنتخب الروسى، كما حذر الثنائى طارق حامد ومحمد الننى من ارتكاب أخطاء فى مناطق قريبة من المرمى نظرًا لتفوق الروس فى الكرات الثابتة.

ويلعب كوبر، اللقاء بطريقته المعتادة 4-3-2-1، واستقر على التشكيل النهائى حيث يستمر محمد الشناوى فى حراسة المرمى نظرًا للمستوى الرائع الذى قدمه مؤخرًا، وثبات رباعى الدفاع محمد عبدالشافى وأحمد حجازى وعلى جبر وأحمد فتحى، وثلاثى خط الوسط طارق حامد ومحمد الننى وعبدالله سعيد، فيما يعود محمد صلاح لقيادة الجبهة اليمنى، ويستمر «تريزيجيه» فى مركز الجناح الأيسر، ومروان محسن كرأس حربة.

فى المقابل، تدخل روسيا اللقاء منتشية، بعد الفوز بخماسة على السعودية.

وقال ستانيسلاف تشيريتشوف، المدير الفنى للمنتخب الروسى، «درسنا الفراعنة جيدًا، وكل فريق يملك لاعبين مميزين، و«صلاح» لاعب قوى، لكننا لا نلعب ضد «صلاح» فقط، ونعرف جيدا كيف نتعامل معه».