رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحقيقات تؤكد تورط قطر بإرسال دواعش إلى الأراضي الليبية

عقيلة صالح
عقيلة صالح

اتهم عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، كلاً من قطر وتركيا بانتهاك سيادة بلاده ودعم الفصائل العسكرية الإرهابية.

وقال "صالح" إن للرياض دوراً مهماً في وحدة الأمة العربية والإسلامية، مشدداً على أن ليبيا تعول على السعودية في دعم استقرار بلاده, كما أبدى تفاؤله باختيار غسان سلامة كمبعوث أممي إلى ليبيا، وطالبه بالتسريع في إيجاد حل، مشيداً بتضحيات الجيش الليبي، الذي يقوم بدوره في غياب عتاد لمواجهة التنظيمات الإرهابية.

كما طالب "عقيلة" بضرورة دعوة الأعيان والقبائل للاجتماع بهدف الوصول إلى حل للأزمة، مضيفاً أن كل ليبي له حق الترشح للانتخابات الرئاسية، سواء كان سيف الإسلام القذافي أو غيره.

أعلنت الإدارة العامة لمكافحة الإرهاب التابعة للقيادة العامة للجيش الليبي، أنها ألقت القبض على 16 عنصراً من جبهة النصرة الموالية لتنظيم القاعدة الإرهابي بعد تسللهم إلى ليبيا من السودان عبر صحراء الكفرة جنوب البلاد.

وأوضحت الإدارة أنها وبعد تمكنها من القبض على هؤلاء العناصر تبين لها بأنهم من حملة جنسيتي سوريا والسودان, وأضافت أن عملية القبض على هؤلاء العناصر تمت بعد محاصرتهم في صحراء الكفرة، مبينة أن العملية تمت مساء السبت الماضي، وأنها لا تزال تطارد عدداً آخر منهم تمكن من الفرار.

وأضافت الإدارة أن "الجماعة الليبية الإسلامية

المقاتلة"، تسعى إلى إرسال مقاتلي "جبهة النصرة" إلى ليبيا لدعم مقاتلي ما يعرف بمجالس الشورى في درنة والفارين إلى بنغازي.

وكانت المعارضة القطرية قد تحدثت عن تقارير تؤكد تورط قطر في نقل عناصر من جبهة النصرة من سوريا عبر تركيا إلى ليبيا بعد إلقاء القبض على مجموعة من عناصر جبهة النصرة بعد دخولها الأراضي الليبية

وأوضحت أن تنظيم الحمدين لن يتوقف عن دعم الإرهاب وزعزعة الأمن في الدول العربية.

وأشارت المعارضة القطرية إلى أن عناصر جبهة النصرة المقبوض عليهم نقلوا بواسطة قطر إلى السودان ودفع بهم إلى داخل الأراضي الليبية لزعزعة الأمن، لافتة إلى أن هذا هو نهج تنظيم الحمدين الذي سبق له أيضاً نقل عناصر من "داعش" إلى مصر لزعزعة الأمن وكذلك تسهيل دخول عناصر من القاعدة بجوازات قطرية إلى السعودية.