رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. حاكم دبي يكشف كيف أقيمت الإمارات: بدأت بخيمتين

الشيخ محمد بن راشد
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مج

كتبت- منة الله جمال:

احتفى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، بمرور 50 عامًا على اجتماع الشيخ زايد والشيخ راشد واتفاقهم على إقامة دولة حديثة.

وكعادة حاكم دبي، كان الاحتفاء مختلفًا فقد سرد تاريخ دولته في سلسلة تغريدات، كتبها عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين العالمي تويتر، جمع في كلماته بين روح الشاعر والراوي المحب والمخلص لوطنه.

وقال ابن راشد: "اليوم ١٨ فبراير يصادف ذكرى تاريخية لدولتنا، قبل ٥٠ عامًا في ١٨ فبراير ١٩٦٨ وفي خيمتين بالصحراء على مرتفع يُسمى عرقوب السديرة بين دبي وأبوظبي، اجتمع الشيخ زايد والشيخ راشد، واتفقا على إقامة دولة ودعوا بقية الإمارات للانضمام، من هناك بدأنا، من هناك اتفقنا، من هناك مشينا في مسيرتنا".

وأضاف نائب رئيس دولة الإمارات: "١٨ فبراير  يوم تاريخي في وطني الجميل، كنت هناك ورأيت

اجتماع النيات الطيبة مع الطموحات العالية في خيمة دون فراش، سمعت راشد يقول لزايد أنت الرئيس، فكان زايد الرئيس والأب والمؤسس، والقائد الأبدي لهذه الدولة، لم يطلب زايد الرئاسة، بل استدعاه التاريخ ليبني أمة ودولة".

وتابع رئيس وزراء الإمارات: "٥٠ عامًا ليست شيئًا في عمر  الدول، لكن مع زايد كل عام كان خمسين في العمل والإنجاز، رحم الله زايد وراشد، يستذكر الوطن اليوم هذه الذكرى كي لا ننسى البدايات، ولا ننسى صفاء النيات، وكي نبقى مدركين أننا من الصحراء بدأنا وإلى الفضاء وصلنا، ولسعادة شعبنا ورخائه عملنا".