رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محامي شهيد الشهامة بالمنوفية: المحكمة شاهدت جريمة القتل كاملة

 نضال مندور محامي
نضال مندور محامي محمود البنا

 قال نضال مندور، محامي محمود البنا شهيد الشهامة بالمنوفية، إن هيئة المحكمة شاهدت جريمة القتل كاملة من خلال الفيديوهات التى فرغتها في الجلسة السابقة.

 

 وتابع مندور، أن أدلة الثبوت كاملة أمام هيئة المحكمة، خصوصًا مع اعتراف بعض المتهمين، وتوفير أداة الجريمة لقتل الضحية.

 وأشار إلى أنه سيتقدم بطعن على عدم دستورية مادة من مواد قانون الطفل، والغرض من الإحالة للمحكمة الدستورية العليا للفصل في مدى دستورية هذه المادة، التي سوف يتم الإعلان عنها غدًا. وأضاف دفاع البنا، أنه من المتوقع غدًا، النطق بالحكم على المتهمين أمام محكمة جنايات الأحداث، عقب سماع مرافعة الدفاع.

 

 وبيّن أنه في حالة النطق بالحكم على المتهمين، فإن المتهم سوف يقضي عقوبته في السجن العمومي لبلوغه السن القانونية، وأما باقي المتهمين فسيضعون بإحدى مؤسسات الأحداث حتى بلوغهم السن القانونية 18 سنة.

 

 كان النائب العام المستشار حمادة الصاوي، أمر بإحالة المتهم محمد أشرف عبدالغني راجح

و3 آخرين محبوسين، إلى محاكمة جنائية عاجلة؛ لاتهامهم بقتل المجني عليه محمود محمد سعيد البنا عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

 

 وكشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 14568 لسنة 2019 جنح تلا عن حقيقة الواقعة؛ التي بدأت عندما استاء المجني عليه من تصرفات المتهم قِبَلَ إحدى الفتيات؛ فنشر كتاباتٍ على حسابه الشخصي على موقع "إنستجرام" أثارت غضب المتهم؛ فأرسل الأخير إلى المجني عليه عبر برامج المحادثات رسائل التهديد والوعيد، ثم اتفق مع عصبة من أصدقائه على قتله، وأعدوا لذلك مطاوى وعبواتٍ تنفث مواد حارقة للعيون، مصنعة أساسًا للدفاع عن النفس.