عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

واتساب للمصريين: سلامتكم وأمنكم وأمن رسائلكم مهم حقا بالنسبة لنا

أكد المتحدث باسم واتساب أن الشركة تلقت العديد من الأسئلة من المستخدمين في مصر، منذ إعلانها عن تحديث في سياسة الخصوصية الخاصة بها، موضحًا أنهم حريصون على الاستجابة لها.

 

(شاهد) تحديث واتساب الجديد | WhatsApp يوضح موقفه عبر حالة يرسلها للمستخدمين

 

أشار المتحدث إلى أن التطبيق بدأ في تسليم رسالة خاصة على (حالات واتساب Status ) ستكون متاحة للجميع في مصر والتي تؤكد من جديد أن واتساب لا يمكنه رؤية رسائلك الخاصة، ولا يمكن لفيسبوك الاطلاع عليها.

حالة واتساب

رسالة من واتساب للمستخدمين في مصر


كما كشف المتحدث عن وسائل الأمن على واتساب، قائلًا: "سلامتكم وأمنكم وأمن رسائلكم مهم حقا بالنسبة لنا، ومع ذلك، تمامًا مثل الرسائل القصيرة أو المكالمات الهاتفية العادية، من الممكن لمستخدمي واتساب الآخرين الذين لديهم رقم هاتفك الاتصال بك".

 

نصح جميع المستخدمين بعدم مشاركة رمز التحقق من واتساب الذي يصلك عبر الرسائل النصية القصيرة مع الآخرين، ولا حتى الأصدقاء أو العائلة.

 

نصائح واتساب لتأمين حسابك

 

أوصى أيضًا بأن يقوم جميع المستخدمين بإعداد التحقق بخطوتين، ولمزيد من المعلومات والموارد حول كيفية البقاء آمناً على الإنترنت، يجب زيارة موقع واتساب على الإنترنت.

 

أوضح أنه من الممكن أن تكون تلقيت رسائل غير مرغوب فيها من جهة خارجية غير مصرح بها وليست من واتساب، قائلًا: "نحن نعمل بجد للحد من أي رسائل ضارة تأتي من خلال نظامنا، وإنشاء مساحة آمنة للمستخدمين للاتصال ببعضهم البعض هو أولوية، ومع ذلك، تمامًا مثل الرسائل القصيرة أو المكالمات الهاتفية العادية، من الممكن لمستخدمي واتساب الآخرين الذين لديهم رقم هاتفك الاتصال بك، وبالتالي، نحن نريد مساعدتك في تحديد والتعامل مع هذه الرسائل".


تابع:" يجب ألا تشارك رمز التحقق من واتساب الذي يصلك عبر الرسائل النصية القصيرة مع الآخرين، ولا حتى الأصدقاء أو العائلة، إذا تم خداعك لمشاركة الرمز الخاص بك وفقدت الوصول إلى حساب واتساب الخاص بك، اقرأ الإرشادات لاسترداد حسابك".