عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس النواب يحيل 11 قرارًا لرئيس الجمهورية للجان المختصة

علي عبد العال رئيس
علي عبد العال رئيس مجلس النواب

أحال رئيس مجلس النواب، على عبدالعال، خلال الجلسة العامة، اليوم الاثنين، إلى لجنة الخطة والموازنة بالمجلس قرار رئيس الجمهورية رقم 419 لسنة 2018 بإصدار التعريفة الجمركية.

 

كما وافق المجلس على إحالة 10 قرارت جمهورية إلى اللجان النوعية المختصة للنظر فى طريقة إقرارها بعد موافقة لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عليها وعدم وجود أى عوار دستوري بها، وهى:

 

-قرار رئيس الجمهورية رقم ٣٤٩ لسنة ٢٠١٨ بشأن الموافقة علي الاتفاق الاطارى لانشاء التحالف الدولي الطاقة الشمسية إلى لجنة مشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية.

 

-قرار رئيس الجمهورية رقم ٤٢٠ لسنة ٢٠١٨ بالموافقه علي الاتفاقية ببت مصر وروسيا الاتحادية بشان انشاء وتشغيل المنطقة الصناعيه الروسية في المنطقه والاقتصادي لقناة السويس إلى لجنة مشتركة من اقرار الى لجنة مشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكاتب لجان الصناعة والنقل والمواصلات والعلاقات الخارجية.

 

 -قرار رئيس الجمهوريه رقم ٤٢٨ لسنة ٢٠١٨ بشأن الموافقة علي انضمام مصر إلي الميثاق العربي لحقوق الإنسان الذي اعتمده مجلس الجماعة علي مستوي القمة بتاربخ ٢٣/٥/٢٠٠٤ إلى لجنة مشتركة من لجنة حقوق الإنسان ومكتب لجنة الشئون العربية.

 

-قرار رئيس الجمهورية رقم ٤٣٧ لسنة ٢٠١٨ بالموافقة علي اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني بين مصر وبنجلاديش الشعبية إلى لجنة مشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكتب لجنة العلاقات الخارجية.

 

-قرار رئيس الجمهورية رقم ٤٥٢ لسنة ٣٠١٨ بشان الموافقة علي اتفاقية قرض مشروع إنشاء منظومة مياه مصرف لحر البقر بين مصر والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بمبلغ ٥٠ مليون دينار كويتي إلى لجنة مشتركة من لجنة الإسكان ومكاتب لجان الزراعة والشئون الاقتصادية والخطة والموازنة.

 

 -قرار رئيس الجمهورية رقم ٤٧٩ بشأن قرض من صندوق التعاون

للتنمية الاقتصادية لتوريد ٣٢ قطار لمترو أنفاق القاهرة الكبري الخط الثالث بين مصر وكوريا إلى لجنة مشتركة من لجنة النقل والمواصلات ومكتبى لجنتى الشئون الاقتصادية والعلاقات الخارجية.

 

-قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على اتفاقية مشروع دعم خطة برنامج التعاون الإقليمي لمبادرة ندرة المياه بين مصر ومنظمة الأغذية والزراعة فاو إلى لجنة مشتركة من لجنة الزراعة والرى ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية.

 

 -قرار رئيس الجمهورية بشأن التعديل الثالث لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية، والولايات المتحدة الأمريكية، بخصوص مبادرة التعليم العالي المصرية الأمريكية إلى لجنة مشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمى ومكتبى لجنتى الشئون الاقتصادية والعلاقات الخارجية.

 

 -قرار رئيس الجمهورية بشأن التعديل الثالث لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية، والولايات المتحدة الأمريكية، بخصوص التعاون المصري الأمريكي للعلوم والتكنولوجيا إلى لجنة مشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمى ومكتبى لجنتى الشئون الاقتصادية والعلاقات الخارجية.

 

-قرار رئيس الجمهورية بشأن التعديل الثالث لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية، والولايات المتحدة الأمريكية، بخصوص الأعمال الزراعية للتنمية الريفية، إلى لجنة مشتركة من لجنة الزراعة والرى ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية.