رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منتخب مصر يضرب سوازيلاند بهدفين ويدق أبواب نهائيات الأمم الأفريقية

مباراة مصر وسوازيلاند
مباراة مصر وسوازيلاند

وضع المنتخب الوطني قدما في نهائيات الأمم الأفريقية بالكاميرون مطلع العام المقبل بعد تغلبه على "إي سواتيني" أو سوازيلاند بهدفين نظيفين بملعب ترايد فيير بالعاصمة السوازيلاندية ضمن الجولة الرابعة لتصفيات المجموعة العاشرة المؤهلة لنهائيات الأمم الأفريقية بالكاميرون مطلع العام المقبل.

أحرز الهدفين المدافع أحمد حجازي بضربة رأس ومروان محسن في الدقيقتين 18  و53.

ارتفع رصيد منتخبنا إلى 9 نقاط وهو نفس رصيد تونس قبل لقاء منتخبها مع النيجر بملعب الأخير في نفس الجولة.

بينما تقبع سوازيلاند والنيجر في المؤخرة برصيد نقطة واحدة ويتأهل منتخبا مصر وتونس في حال تعادل أو خسارة النيجر الليلة أمام تونس والنيجر نقطة واحدة وفقدت أي فرص في التأهل.

جاء اللقاء لصالح منتخبنا لعبا ونتيجة وأهدر لاعبونا عدة فرص  سهلة مؤكدة اضاع المنافس ثلاث فرص على مدار الشوطين.

الشوط الاول ..

بدأ اللقاء مفتوحا من جانب الفريقين خاصة من الجانب المصري وبادر منتخبنا من خلال محمود تريزيجيه يسدد الكرة بعيدا عن الثلاث خشبات.

يرد المنافس من هجمة من الناحية اليسرى عن طريق توني يلعب عرضية داخل منطقة الجزاء يخطأ ايمن اشرف في التغطية وتصل لفييجاريدو يراوغ ويسدد  وينقذ الدفاع في اللحظات الأخيرة.

لعب منتخبنا على الكرات الطولية في العمق لحسين الشحات وعمرو وردة ومروان محسن مستغلا تواضع الدفاع في الخبرة والتغطية والرقابة على مهاجمي المنافس وبرأسه مروان محسن في حلق المرمى في يد الحارس السوازيلاندي.!

قاد حسين الشحات وتريزيجيه أكثر من هجمة والأخير اخترق ولعب عرضية من داخل المنطقة على قدم حسين الشحات في حلق المرمى وبدلا من التسديد المباشر يركن الكرة " بهدوء" تصطدم في احد المدافعين وتضيع الفرصة

هدف مصري ..

في الدقيقة 18 ومن ضربة ركنية يرتقي من أعلي نقطة احمد حجازي ويلعب براسه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس" المسكين" ماسيكو مسجلا هدف  التقدم لمصر.

هدأ رتم اللقاء بعد الهدف  بعد اطمئنان منتخبنا على الفوز المبكر وحاول استهلاك الوقت وتهدئة المنافس من خلال التمرير القصير والطولي الطويل خلف دفاعات سوازيلاند.

لم يستغل لاعبونا تواضع دفاعات ووسط المنافس في استمرار الضغط ويحصل لاعبونا على ضربة حرة من خارج المنطقة يتصدى لها ايمن اشرف ويسدد بيسراه قوية  تعلو المقص الايسر لمرمى سوازيلاند.

بعدها مباشرة  يمرر النني كة بينية خلف الدفاع لتريزيجيه يسدد بيسراه فوق العارضة أيضا.!

عاب المنتخب السوازيلاندي ضعف الخبرة وتواضع المهارة والحلول مما سهل كثيرا من مهمة مدافعينا ورغم ذلك لم يؤدِ ظهيري الجنب الدور الهجومي  ربما بناء على تعليمات الجهاز الفني خوفا من مرتدات توني،

وفيجاريدو ،وماتسي وجاميدزي.

في الدقيقة 38 كاد يسجل توني من هجمة مرتدة الأخطر في اللقاء من عرضية يبعدها باهر المحمدي خطئاً في مواجهة المرمى لتوني يسدد بيسراه قوية بجوار القائم.

في الدقائق الأخيرة يهدر احمد حجازي فرصة بنفس سيناريو هدفه في مرمى سوازيلاند حيث ارتقى من أعلى نقطة وسدد برأسه تعلو العارضة.

الشوط الثاني

يجري  خافيير  اجيري تغييرا بنزول احمد حسن كوكا بدلا من  حسين الشحات ويضغط لاعبونا بحثا عن هدف ثاني مستغلا تواضع المنافس ويسدد كوكا قوية في يد الحارس .

ويرد جاميدزي ويسدد ضعيفة بجوار القائم وينجح طارق حامد في تكسير المحاولات المتواضعة للمنفس في الثلث الأخير من ملعب منتخب مصر.

هدف ثان ..

في الدقيقة 53 ومن هجمة منظمة تصل الكرة لمروان محسن سهلة " يهوش" ويضرب قلبي الدفاع في بعض على طريقة افلام " الأكشن" ويفتح زاوية رؤية ويسدد في الزاوية اليمنى الضيقه محرزا هدف ثانى لمصر.

يجري منتخب سوازيلاند تغييرات متتالية لتحسين الاداء وزيادة الهجوم بنزول  شتاين كاب  ومكسوفيسي  وليندو

هدأ رتم المباراة مما ساعد المنافس ويهدر سافيدز وجاميدزي حيث  تصدى الشناوي لإحداها ومرت الكرة في أخرى بجوار القائم ويسدد محمد محمود بجوار القائم والذي لعب مكان مروان محسن.

في الدقيقة  78 كاد يسجل محمود تريزيجيه من عرضية احمد المحمدي  يقابلها برأسه بجوار القائم مباشر

تليها تسديدة اخرى من تريزيجيه  بجوار القائم وسط ذهول الجميع حيث كانت اقرب للتهديف.

ويرد توني بتسديدة قوية ويمسك الحارس محمد الشناوي على مرتين.

يخرج احمد حسن كوكا مصابا ويلعب مكانه وسام مرسى ويلعب منتخبنا بهدوء  في محاولة للخروج بالفوز والتأهل

 ومع صافرة النهاية يهدر أونشانزي فرصة ويسدد قوية في يد الشناوي.