رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

معيط: لا ضرائب جديدة خلال 4 سنوات

د. محمد معيط وزير
د. محمد معيط وزير المالية خلال لقاءه مع أعضاء غرفة التجارة

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الوزارة تواجه تحديات بشأن أدوات الدين المحلية، وأوضح أن هذه التحديات تتعلق بارتفاع أسعار الفائدة وقيام الأجانب بالتسييل والخروج من السوق سواء في الأدوات المالية الحكومية أو البورصة، وأكد أنه سيتم إلغاء عمليات الطرح الخاصة بأدوات الدين المحلية، طالما ظلت أسعار الفائدة عليها مرتفعة، مؤكدًا امتلاك مصر لبدائل أخرى لتدبير السيولة والتعامل مع كافة الصدمات.

 

وأعلن د. معيط خلال لقائه أعضاء غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر برئاسة محمود القيسي، أنه لن يتم فرض ضرائب جديدة أو زيادة الضرائب، والهدف في المرحلة المقبلة استقرار السياسات الضريبية والجمركية والمالية والتركيز على النمو والتشغيل والسياسات التي تدعم ذلك.

 

وأوضح وزير المالية، أنه لا توجد لدى الحكومة أي نية لزيادة الضرائب خلال السنوات الأربع المقبلة،

وأن خطة وزارة المالية حاليا تركز على استقرار السياسات الضريبية بما يدعم بيئة ومناخ الأعمال، لافتا الى أن أولوياتنا خلال الفترة القادمة تتمثل في النمو والتطوير وتحسين بيئة العمل وتبسيط الإجراءات واستقرار السياسات الداعمة للنمو .

 

وقال وزير المالية إن الأمور بمصر تسير في مسارها الصحيح، وقادرون على التعامل بشكل جيد في ظل ما يحدث بالأسواق الناشئة، لافتًا الى أن مصر ستبدأ في عمل جولات في بعض الأسواق الآسيوية ثم أوروبا تمهيدًا لطرح السندات الدولية في التوقيت المناسب.