عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سلطات مطار القاهرة تنهى أزمة العالقين من جمهور الجزائر

بوابة الوفد الإلكترونية

أنهت سلطات مطار القاهرة الدولي حالة الفوضى التى أثارها جمهور كرة القدم الجزائري وتم تسفيرهم على رحلات بلادهم  على متن ٢٠ رحلة مدنية للخطوط الجزائرية و٩ رحلات حربية .
وأكد مصدر مسئول بمطار القاهرة الدولى أن أكثر  من ١٥ ألف مشجع جزائرى كانوا قد وصلوا إلى صالة ٤ بمطار القاهرة والمخصصة لاستقبال ضيوف مصر من فرق وجمهور كأس الأمم الأفريقية على متن رحلات مختلفة للخطوط الجزائرية بخلاف ما نقلته الطائرات الحربية الجزائرية . 

وقد انهت فرق العلاقات العامة بمطار القاهرة إجراءات دخولهم لمؤازرة فريقهم.
وبعد فوز منتخب الجزائر بالبطولة الجمعة الماضية توافد كل المشجعين راغبين فى العودة دفعة واحدة ولكن للأسف لم تتوافر لهم الطائرات التى نقلتهم من الخطوط الجزائرية ولا الطائرات الحربية..وظلوا عالقين فى انتظار وصول رحلات لنقلهم..وأثاروا شغبا كبيرا وقاموا بإلقاء زجاجات المياه الفارغة على

قوات الأمن التى التزمت بضبط النفس حتى اللحظات الأخيرة لمغادرتهم.
وأضاف المصدر أن سلطات المطار تواصلت مع السفارة الجزائرية والخطوط الجزائرية لحل أزمة العالقين وتم حل الأزمة وتسفيرهم على رحلات الخطوط الجزائرية المخصصة لنقل حجاج بين آلله التى كانت تصل الحجاج إلى جدة والمدينة وأخذت المشجعين فى طريق عودتها إلى الجزائر. 
هذا بخلاف ٩ طائرات حربية وصلت المطار لنقل باقى المشجعيين.
و كانت سلطات مطار القاهرة قد قامت بتوفير زجاجات المياة والعصائر للجمهور وتوزيع وجبة عليهم وقامت بتهدئتهم  لحين وصول الرحلات التى اقلتهم إلى بلادهم.