رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلاب أولى ثانوي: امتحان الفرنساوى على التابلت "سهل"

امتحانات على التابلت-
امتحانات على التابلت- أرشيفية

أعرب طلاب الصف الأول الثانوي، الذين أدوا امتحان اللغة الفرنسية كلغة أجنبية ثانية على التابلت منذ صباح اليوم الثلاثاء، عن سعادتهم بسهولة الأسئلة.

وأوضح الطلاب أن الامتحان لم يستغرق أكثر من ربع ساعة لحل جميع أسئلته على التابلت؛ نظرا لسهولته، مشيرين إلى أن تحميل الامتحان حدث بسرعة عالية في حالة الدخول من الواي فاي، في حين قلت سرعته حال استخدام شريحة الاتصالات.

وأدى عدد من طلاب الصف الأول الثانوي، صباح اليوم الثلاثاء، امتحان اللغة الأجنبية الثانية بشكل إلكتروني على التابلت، في ثالث أيام الاختبارات التجريبية الثانية على نظام التقويم الجديد.

يأتي ذلك بعد قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالاتفاق مع رئاسة الوزراء بوقف تجربة الامتحانات الإلكترونية على التابلت وجعلها اختيارية لحين الانتهاء من تركيب الشبكات وضمان جودتها مئة في المئة.

وبرغم قرار الوقف، لجأ طلاب الصف الأول الثانوي إلى الدخول إلى منصة الامتحانات الإلكترونية وأداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية.

وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أن طلاب الصف الأول الثانوي الذين أدوا امتحان اللغة الأجنبية الثانية حتى الآن بلغ 270 ألف طالب.

وأكد شوقي، في تصريحات خاصةلـ"بوابة الوفد" ، أن الامتحانات تعمل بشكل كامل على التابلت على الرغم من أن الوزارة جعلته اختياريًا أمام الطلاب، مشيرًا وجود إقبال كبير من الطلاب على أداء الامتحانات التجريبية على التابلت.