رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحكومة: لا مساس بمجانية التعليم

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه لا مساس بمجانية التعليم، وأنها تهدف إلى وصول التعليم المجانى إلى الطبقة الكادحة والمتوسطة، من خلال تطبيق العدالة الاجتماعية.

 وأشارت إلى أن مجانية التعليم حق أصيل من حقوق المصريين يكفله الدستور والقانون، فى ظل اهتمام القيادة السياسية بملف التعليم، وتقديم خدمات تعليمية متطورة لكل مواطن مصر على حد سواء.

وأوضحت الوزارة، أن الشائعات المثارة على مواقع التواصل الاجتماعى حول إلغاء مجانية التعليم لا أساس لها من الصحة، وأن الهدف من هذه الشائعات إثارة غضب المواطنين.

وأكدت الوزارة، أنه لم يتم حذف أى أجزاء من مناهج الثانوية العامة لهذا العام، وأن المقررات الدراسية لهذه المرحلة التعليمية بجميع صفوفها كما هى تماماً دون حذف أو إلغاء، مشددةً على أن كل ما يُثار

فى هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة البلبلة بين أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة خاصة فى ظل تطبيق نظام التعليم الجديد.

وأشارت الوزارة إلى أنها أرسلت نشرات إلى المديريات بالمحذوفات فى المقررات الدراسية للعام الدراسى الجارى لبعض صفوف المرحلة الابتدائية والإعدادية إلى المدارس، وتحديداً طلاب النظام القديم للتعليم.

وأعلنت الوزارة، أنه لم يحدث أى تغيير أو تعديل بمسمى الوزارة، وأن المسمى الرسمى والقانونى للوزارة هو وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وفقاً للقرار الجمهورى الصادر بالتشكيل الحكومى فى سبتمبر 2015.