رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. أغرب 7 أمراض يصاب بها الإنسان

متلازمة الذئب
متلازمة الذئب

"غرائب وطرائف" جملة لا تطلق فقط على عجائب الأمور والمستغرب منها، بل تمتد لتشمل أغرب الأمراض والنادر منها والذي لا يصدق البعض أنه موجود بالفعل، في عالم يمتلئ بالآلاف من الأمراض.
ترصد "بوابة الوفد" أغرب هذه الأمراض، والتي احتار الأطباء في تشخيصها والسبب في ظهورها، ومن ثم توفير العلاج.
مُتلازمة الجُثة المتحركة
يصاب بهذا المرض بعض الأشخاص بعد أن يفقدوا مُمتلكاتهم أو عضو من جسدهم، وعادة ما يعتقد المصاب بالمرض بأنه ميت أو جثة مُتحركة، وممكن أن يتسع الوهم داخل مخ المريض، فيتهيأ له أنه يشم رائحة جسده العفنة ويشعر بالديدان تتوغل وتزحف داخل جلده، وللتخلص من تلك المعاناة  قد يضطر المريض إلى الانتحار.


متلازمة اليد الغريبة
ويفقد الشخص الذى يعانى من هذا المرض القدرة على التحكم بحركات يده، حيث تفعل اليد ما يحلو لها فتقوم بفعل أشياء غير مرغوب فيها بدون قصد، ولا يشعر الشخص بأنها جزء من جسمه و من الممكن أن يضرب بها بدون قصد وقد تصل بعض الحالات إلى الخنق.


توهم كابجراس
من أكثر الأمراض غرابة، حيث يتخيل المريض بأنه تم استبدال أحد الأشخاص الذين يعرفهم بأشخاص آخرين، وأخذوا شكلهم و هذا ما يسبب تغير المعاملة معه بالنسبة له، و قد يتطور الأمر إلى قتل الشخص حتي يظهر الشخص الحقيقي الذي كانت معاملته جيدة.


 وهناك مرض يشبه توهم كابجراس قليلًا يسمي (توهم فيغولي) و يشعر المريض بهذا المرض إن كل من حوله هو شخص واحد فقط، ولكنه يتنكر على عدة أشكال لكي يضايقه.
مُتلازمة الذئب
مرض نادر يصاب به شخص واحد من بين كل مليار شخص، ومن الممكن أن يظهر هذا المرض منذ الولادة، أو يظهر فى مراحل متقدمة من العُمر فهو يحول شكل وجه الإنسان مثل الذئب، ويُساعد فى النمو المفرط للشعر


مرض بشرة الشجرة
من الأمراض النادرة الحدوث تحدث لأسباب وراثية ناتجة لحساسية لفيروس الورم الحليمي للبشرة فتتحول البشرة إلى ندوب أشبة بالشجرة و لا يوجد لمثل هذا المرض علاج و يصيب شخص واحد من بين مليون شخص.


مرض الكاروشي
 هي كلمة يابانية تعني الموت من إرهاق العمل، وهو مرض يسبب الموت بسبب حب الشخص للعمل والرغبة في زيادة الإنتاج.


حساسية الماء
ويصاب الشخص المريض بهذا المرض بالحروق والرضوض كلّما لمس الماء.