رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نيابات القاهرة والجيزة تساند "أمن الدولة" في تحقيقات اغتيال النائب العام

أخبار

الاثنين, 29 يونيو 2015 23:47
نيابات القاهرة والجيزة تساند أمن الدولة في تحقيقات اغتيال النائب العامالنائب العام هشام بركات
القاهرة-بوابة الوفد-مونيكا عياد

علمت "بوابة الوفد" من مصادر نيابية أن جميع نيابات القاهرة والجيزة الكلية والجزئية تشارك في تحقيقات موسعة حول استشهاد النائب العام المستشار هشام بركات في حادث اﻻغتيال الذي وقع صباح الاثنين، بميدان الحجاز بمنطقة مصر الجديدة.

 

وأكد المصدر أن جميع رؤساء ومديري النيابات، انتقلوا إلى موقع الحادث اليوم، لمساندة المكتب الفني للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا في التحقيقات وإجراء المعاينة التصويرية للموقع للوصول إلى الجناة في أسرع وقت ممكن.

 

وأوضح المصدر، أن جميع المحاضر والتحقيقات الرسمية تحقق فيها نياية أمن

الدولة برئاسة المستشار تامر فرجاني، وأن دور النيابات العامة جاء للمساندة في هذا الحادث.

 

كانت النيابة العامة قد نعت استشهاد المستشار هشام بركات النائب العام، مؤكدة أن مصر فقدت رجلا من خيرة رجال القضاء المصري، ومن أكثرهم ترسخيا للعدل والعدالة وكرس حياته وأفنى عمره في تطبيق القانون، وإعمال سيادته على الجميع دونما تمييز.وأكدت  أن رجال النيابة العامة لا يخشون إلا الله ولا يخيفهم إرهاب أو غدر.

وأنها تباشر التحقيقات منذ وقوع الحادث الإرهابي الخسيس، حتى تقديم مرتكبيه من الإرهابيين الخونة إلى المحاكمة الجنائية لينالوا جزاءهم.

 

 وأضاف بيان النيابة العامة أن المستشار هشام بركات اغتالته أيادي الإرهاب الغادر الخسيس الذي لا يعرف دينا ولا إسلاما، حيث استهدف الإرهابيون الخونة موكبه أثناء تحركه صباح اليوم متجها إلى مكتبه لمباشرة أعماله، بأن وضعوا بجانب الطريق على مقربة من منزله سيارة مزروعة بالمواد المتفجرة، وترقبوا تحركه وموكبه وعبوره المكان الذي وضعوا فيه تلك السيارة، وما أن مر الركب بجوارها حتى قاموا بتفجيرها عن بعد، مما أحدث موجة انفجارية تضاغطية قوية بالمكان أدت إلى تدافع السيارات بقوة في الطريق، وانفجارها بالسيارة التي يستقلها.

أهم الاخبار