رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البيئة: إنشاء جهاز "للمخلفات الصلبة" أمام "الوزراء"

أخبار

الثلاثاء, 23 يونيو 2015 10:32
البيئة: إنشاء جهاز للمخلفات الصلبة أمام الوزراءوزير البيئة
القاهرة - بوابة الوفد

صرح وزير البيئة، الدكتور خالد فهمي، بأن لجنة وزارية وافقت على إنشاء "جهاز المخلفات الصلبة"، بالإضافة إلى موافقة وزارة التطوير الحضري والعشوائيات على إنشائه، مضيفا بأنه تم عرضه على وزارة المالية وحاليا معروض أمام مجلس الوزارة للموافقة عليه واعتماده.


وقال فهمى- في تصريح له، اليوم- إن "الجهاز سيتم تأسيسه بدون تحميل الدولة أي عبء على الموازنة العامة، من خلال تواجد نفس

الموظفين بنفس الأصول المملوكة لهم، لكن سيختلف الدور الموكل إليهم".

 

وأضاف: "إننا نسعى لتطوير مجموعة من المبادئ الأساسية لقطاع المخلفات الصلبة، حيث نتوسع لتطوير المؤسسات المعنية بإدارة القطاع، مع العمل على تطوير نظم البنية الأساسية والخدمات المتاحة لإدارة المخلفات الصلبة في مصر والعمل على تحقيق الاستدامة المالية للقطاع".


وأشار وزير البيئة إلى أن التوجهات الاستراتيجية لسياسات إدارة المخلفات الصلبة، تتمثل في تحديد إعادة هيكلة قطاع المخلفات الصلبة وتطويره مهنيا وفنيا وماليا، مع تقديم خدمة أفضل للمواطن، والالتزام بالمعايير البيئية.

 

وأوضح أنه ستتم ترجمة هذه السياسة قانونيا، وتحقيق الإدارة الأفضل للقطاع، والعمل على إنشاء وإعادة هيكلة عدد من المؤسسات المعنية بإدارة المخلفات الصلبة، وبناء قدرات العاملين في القطاع، واستيعاب القدرات غير الرسمية، بالإضافة لمراعاة الأبعاد الخاصة بالتوعية والتربية البيئية من أجل تنمية السلوكيات الإيجابية نحو الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة.

أهم الاخبار