رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الداخلية: احترام حقوق الإنسان ضرورة العمل الميداني

أخبار

الخميس, 04 يونيو 2015 16:39
وزير الداخلية: احترام حقوق الإنسان ضرورة العمل الميدانياللواء مجدى عبد الغفار
القاهرة_بوابة الوفد

أكد اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية أن احترام حقوق الإنسان وحرياته ضرورة من ضرورات العمل الأمنى، وأن الاهتمام بأماكن الاحتجاز وتطويرها أحد الأولويات التى توليها الوزارة اهتماما خاصا.
وشدد وزير الداخلية على ضرورة توفير المكان المناسب واللائق للمحتجزين خلال فترة الاحتجاز، موضحا أن المحتجز له كل الحقوق كمواطن لا يطبق عليه عقوبة سالبة للحرية حتى تفصل جهات التحقيق فى ثبوت إدانته من عدمه.
جاء ذلك خلال افتتاح اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية لسجن 15 مايو المركزى التابع لقطاع أمن القاهرة اليوم /الخميس/، والذى تم تشييده لتخفيف التكدسات التى شهدتها بعض أماكن الاحتجاز بالأقسام بالمديرية.
وشهد وزير الداخلية عرضا تفصيليا لمنشآت السجن وملحقاته المعيشية والخدمية، والتى توفر وتحقق معايير الاحتجاز القانونية، وتراعى المقومات الصحية والمعيشية للنزلاء خلال فترة الاحتجاز ؛ حيث روعى فى تصميمه كافة المعايير الدولية لأماكن الاحتجاز.
وقام وزير الداخلية بجولة تفقد خلالها قاعة التجديد وما تتضمنه من غرفة مداولة لأعضاء الهيئة القضائية، ومكتب رئيس النيابة، وقاعة مخصصة للمحامين، كما تفقد عنابر السجن

وساحات التريض ومبنى الزيارة وملحقات السجن الخاصة بإعاشة النزلاء ( العيادة الطبية - المغسلة - المطبخ ), وكذلك أماكن الاحتجاز المخصصة لذوى الإحتياجات الخاصة وكبار السن وملحقاتها.
ووجه بالاهتمام بأوجه الرعاية المختلفة لكافة المحتجزين والاستمرار فى تطوير مرافق السجن وتوسعته ليكون البديل لحجز الأقسام، وطالب بتعميم تلك التجربة بكافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية لتتفرغ الأقسام إلى تقديم الخدمات الأمنية للمواطنين وفحص شكاواهم والتجاوب السريع مع بلاغاتهم.
كما قام اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية بتفقد التمركزات ووحدات التدخل السريع بشارع الأهرام والخدمات الأمنية بالمنطقة الأثرية بالجيزة؛ حيث تقابل مع عدد من السائحين الذين أعربوا عن سعادتهم بتواجدهم داخل الأراضى المصرية وما تنعم به من أمن وأمان.
كما إلتقى بعدد من أصحاب المهن الحره، وإطمأن على أحوالهم التجارية ووجه بإتخاذ التيسيرات القانونية لهم، وأثنى على تعاونهم مع رجال الأمن، ووجه بتفعيل
الخطط الأمنية وإجراء التقييم الدورى لها فى ضوء ما تشهده الساحة من متغيرات متلاحقة.
كما تفقد وزير الداخلية غرفة الكاميرات لمتابعة المنطقة الأثرية والمناطق الحاكمة بما يحقق السيطرة الأمنية، وكذلك تفقد الحالة المرورية بميدان النهضة، وشدد على إتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق السيولة المرورية ورفع الإشغالات ومواجهة حالات الانتظار الخاطىء.
وقام وزير الداخلية فى إطار جولته بالاطلاع على سير العمل بأقسام شرطة "الأهرامات - الدقى - العجوزة"؛ ومعرفة مجريات العمل وسرعة التفاعل مع شكاوى وبلاغات المواطنين، وآليات تقديم الخدمات الأمنية لهم، مشددا على حسن معاملة المواطنين وتوطيد أواصر العلاقة بين المواطن ورجل الشرطة بإعتبارها الركيزة الأساسية لتحقيق رسالة الأمن، ووجه بإتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التيسير والتسهيل على المواطنين.
وأكد وزير الداخلية ضرورة التعاون والتواصل ودعم العلاقة مع المحامين تقديرا لدورهم فى الدفاع عن حقوق المواطنين وإسهامهم فى تحقيق منظومة العدالة، مؤكدا تقديره لهم ولدورهم، وأن ما قد يحدث خلال مجريات العمل من اختلاف يجب ألا يؤثر على العلاقة الجيدة والطيبة بين الطرفين اللذين يتعاونا دوما لتحقيق العدالة لكافة المواطنين.
وشدد على التواجد الميدانى لكافة القيادات والمستويات الإشرافية على مدار اليوم الكامل لمتابعة الأداء الأمنى ومواجهة كافة صور الخروج على القانون بكل حزم وحسم فى إطار كامل من إحترام حقوق الإنسان وكرامة المواطنين.

أهم الاخبار