عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفريق محمود حجازى ونظيره اليونانى يشهدان مرحلة التدريب المشترك " حورس ٢٠١٥ "

الفريق محمود حجازي
الفريق محمود حجازي

شهد الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة والفريق أول ميخائيل كوستراكوس رئيس هيئة الأركان العامة اليونانية المرحلة الرئيسية للتدريب الجوى المشترك المصرى اليونانى ( حورس 2015 ) ، والذى تشارك فيه عناصر من القوات الجوية المصرية واليونانية .
شملت مراحل التدريب التخطيط لتنفيذ أعمال قتال مشتركة لصد وتدمير الأهداف المعادية وتوحيد المفاهيم والمصطلحات وتبادل الخبرات المكتسبة وصقل مهارات العناصر المشاركة لكلا الجانبين والتخطيط لإدارة أعمال التأمين الفنى والدعم الإدارى للقوات كذلك تحقيق السيطرة والإشراف الدقيق أثناء إدارة العمليات القتالية .


واستمع الفريق محمود حجازى إلى عرض تحليلى لفاعليات ونتائج التدريب بدءا من مراحل الإعداد والتجهيز لكافة العناصر المشاركة مرورا بمراحل التخطيط والتنفيذ العملى وإدارة العمليات بمنطقة تنفيذ التدريبات المشتركة .


وأوضح الفريق محمود حجازى حرص القوات المسلحة علي تعزيز مجالات التعاون ودعم ركائز العمل المشترك مع كافة الدول الشقيقة والصديقة ، مؤكدا علي أهمية التدريب

الذي يعكس قوة ومتانة العلاقات المصرية اليونانية في العديد من المجالات وناقش رئيس الاركان عددا من الضباط المشاركين فى التدريب واستمع إلى أسلوب تنفيذهم لمهامهم المكلفين بها وكيفية التعامل مع المواقف الطارئة ومدى الاستفادة من التدريب المشترك.


وفى نهاية المرحلة أشاد رئيسا الاركان لكل من مصر واليونان بالجهد المبذول والمستوي المتميز للقوات المنفذة للتدريب من الجانبين وقدرتهم علي تنفيذ كافة المهام القتالية ، معربا عن تمنياته أن تشهد المرحلة المقبلة مزيدا من التعاون فى كافة المجالات .


حضر المرحلة الرئيسية الفريق يونس المصرى قائد القوات الجوية المصرية وقائد القوات الجوية اليونانية.