رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محلب يتفقد محيط انفجار"الإنتاج الإعلامي"

بوابة الوفد الإلكترونية

تفقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، محيط تفجير برجي الكهرباء المغذيين لمدينة الإنتاج الإعلامي.

وأكد رئيس الوزراء، خلال زيارته لمدينة 6 أكتوبر، أن شعب مصر لا يخشى الإرهاب، وأنهم مصرون على استكمال البناء وخارطة الطريق، مشيرًا إلى أن الأفعال الخسيسة التي شهدتها المدينة أو أحداث العريش، لن تؤثر على المصريين حكومةً وشعباً.

وعقد محلب، اجتماعًا، بقيادات مدنية الإنتاج الإعلامي، للوقوف على الأمر ومستجداته، وما تم العمل عليه عقب وقوع التفجير الإرهابي، مشيرًا إلى أن مصر مصرة على استكمال خارطة الطريق، وأن التعديلات على قوانين الانتخابات تجري حاليًا، وسيتم الانتهاء منها قريبًا.

وشملت زيارة محلب لمدينة السادس من أكتوبر، تفقد مشروع أمل 5 لإعادة تدوير مخلفات البناء والهدم، حيث أشاد بأهمية المشروع وإعادة استخدام المخلفات فى كل شيء، مشددًا على أهمية وجود نموذج للمصنع فى كل محافظة

لتشغيل عدد كبير من العمالة.
وأضاف محلب أن المشروع يمكن الاستفادة منه في مشروعات الطرق التي يتم تنفيذها، موضحًا أنه من بين المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي يمكن أن يلجأ إليها الشباب، موجهًا بالاستفادة من مخلفات الأخشاب.
أكد المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، أن المصنع يهدف إلى التخلص الآمن من المخلفات بأنواعها، بهدف إعادة استخدامها في مختلف المجالات، لافتًا إلى أن الشركة ستكرر التجربة في مدينة ١٥ مايو والإسكندرية.

وأشار إلى أن مصر تحتاج إلى 18 مصنعًا لإعادة تدوير مخلفات البناء والهدم بتكلفة ٦٦٠ مليون جنيه.