عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ القاهرة يعتمد مواعيد امتحانات نهاية العام

الدكتور جلال مصطفى
الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة

اعتمد الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني (الدور الأول ) للعام الدراسي 2014/2015  بمدارس القاهرة للشهادتين الابتدائية والإعدادية ومراحل النقل الإعدادي والثانوي العام والرياضي والتعليم الفني والمهني ومدارس الصم والمكفوفين.

وتبدأ الامتحانات بدءًا من الأحد 30/4/2015 وتنتهي الخميس 21/5/2015 وذلك حرصًا على مصلحة الطلاب وتخفيفًا عن كاهل أولياء الأمور ودون حدوث تداخل بين امتحانات النقل والشهادات العامة طبقاً للجداول المعلنة بمقر الإدارات التعليمية ومقر المدارس وحسب كل صف دراسي.
وتقرر أن تبدأ امتحانات الشهادة الابتدائية الإثنين 11 مايو وتنتهي الخميس 14 مايو ، والإعدادية السبت 16مايو وتنتهي الخميس 21 مايو، وتبدأ امتحانات النقل للتعليم الإعدادي  العام والرياضي والمكفوفين والصم يوم الأحد 10/5 حتى الخميس 14/5 ، أما امتحانات النقل الثانوي العام والرياضي والفني والمكفوفين والصم، فتبدأ يوم السبت الموافق 9 مايو وتنتهي الخميس 21مايو.
    ووجه المحافظ مدير مديرية التربية والتعليم ضرورة اتخاذ  الإجراءات التي من شأنها ضمان حسن سير وتنظيم الامتحانات مثل سعة اللجنة المقررة، ومراعاة عدم نقل تلاميذ صفوف النقل بالمرحلة الابتدائية خارج مدارسهم لصغر سنهم، كما تم تطبيق مبدأ الاستقلال في امتحانات الصف السادس الابتدائي والشهادة الإعدادية كامتحانات

عامة يحتم سيرها أن تكون مستقلة عن أي امتحانات أخرى، مع الاستعانة ببعض المدارس كلجان سير لامتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية .
أعلنت فاطمة خضر مدير مديرية التربية والتعليم أنه تقرر بدء امتحانات المستوى الرفيع لجميع المراحل أيام الخميس 30/4 والسبت والأحد 2 -3/5/2015، وأن يتم امتحان المجالات العملية للإعدادية المهنية والإعدادية للصم وضعاف السمع من السبت 2 مايو وحتى الاثنين 4 مايو . أما امتحانات المواد خارج المجموع فيكون وفقاَ لظروف كل إدارة تعليمية.
  وأشارت مديرة المديرية إلى أن امتحانات الصف الثاني والثالث الابتدائي ستتم على مدار يومي الإثنين والثلاثاء الرابع والخامس من مايو، ومن الأربعاء 6/5 وحتى الأحد 10/5 للصفين الرابع والخامس .. على أن تبدأ لمتحانات النقل الإعدادي المهني من الأحد للخميس (17 إلى 21/5/2015).