رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"سعيد" يشهد إخلاء ونقل سكان المناطق الخطرة بالدويقة

أخبار

الأربعاء, 08 أبريل 2015 12:13
سعيد يشهد إخلاء ونقل سكان المناطق الخطرة بالدويقة
القاهرة- بوابة الوفد - سامي الطراوي:

استكمل الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، متابعة أعمال إخلاء ونقل سكان المناطق الخطرة من منطقة الرزاز بالدويقة- التي بدأت من أمس الأول، الإثنين، بإزالة عدد من العقارات لتمهيد الطرق لإدخال المعدات الثقيلة لاستكمال باقي أعمال.

وأشار المحافظ إلى أن المنطقة المستهدفة للإخلاء ونقل السكان لمساكن آمنة، تضم شوارع، محمد أحمد هاشم، وعلي البنا، ومحمد عامر، وأمير المؤمنين، تمثل منطقة خطورة داهمة، بناء على توصيات اللجنة العلمية.
وأشار إلى أنه تم عقد عدد من اللقاءات مع نحو 1050 أسرة تم حصرها لتوضيح خطورة المنطقة، وتوفير وحدات سكنية لهم بمدينة 6 أكتوبر

المتاحة حاليًا، وتخييرهم بين استخدامها كسكن دائم لهم أو مؤقت لحين الانتهاء من مشروع الأسمرات بالمقطم الذي يضم أكثر من خمسة آلاف وحدة سكنية مزمع الانتهاء منه خلال ثمانية أشهر.
وقال:" إنه تم عرض توفير "بدل نقدي" لمن يرغب في إيجار مسكن مؤقت بمعرفتهم لحين تسليمهم وحداتهم بمشروع المقطم".

وأضاف المحافظ أنه تم نقل نحو 450 أسرة خلال الشهر الماضي إلى مدينة 6 أكتوبر مع تيسير توفير الخدمات لهم من نقل التلاميذ إلى مدارس قريبة من سكنهم

الجديد، مع ربط 6 أكتوبر بميدان السيدة عائشة بخطوط أتوبيس.
وأكد المحافظ بأن العمل جارٍ للانتهاء من هذه المنطقة بالكامل- التي تمثل خطورة على حياة المواطنين المقيمين بها- وأنه لا هدف من النقل إلا الحفاظ على أرواح المواطنين بها سواء أعلى الهضبة أو أسفلها، لافتًا إلى أنه تم التنبيه نحو قطع المرافق لاستكمال أعمال الإزالة دون عوائق.

وأضاف أن المحافظة توفر المعدات اللازمة للهدم مع أتوبيسات لنقل المواطنين وسيارات لنقل الأمتعة، وفور انتهاء أعمال الإزالة؛ سيتم التحفظ على الأراضي المخلاة، وعدم السماح قطعيًا بأي بناء جديد عليها لحين إعادة تخطيطها واستغلالها الاستغلال الأمثل.
رافق المحافظ اللواء محمد أيمن نائب المحافظ للمنطقة الغربية، ومحمد نور رئيس حي منشأة ناصر، والمهندس حافظ السعيد رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة.

أهم الاخبار