رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محلب: مصر سيكون لديها اكتفاء ذاتي من الغاز بحلول 2020

أخبار

الاثنين, 06 أبريل 2015 18:51
محلب: مصر سيكون لديها اكتفاء ذاتي من الغاز بحلول 2020محلب
بوابة الوفد - متابعات:

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يتابع موضوع الطاقة ولدينا تعليمات واضحة في هذا الشأن، حيث تم عقد أكثر من خمسة اجتماعات

اخرها، الأحد، لمراجعة جميع مشروعات الكهرباء والغاز وصناعة البتروكيماويات، مشيرًا إلى أن الحكومة تسير على الطريق الصحيح في هذا المجال، وما حدث من مشكلات سابقة جاءت نتيجة تراكم سنوات وعدم الاهتمام بالاكتشافات الجديدة.
وشدد المهندس «محلب»، في تصريحات له على

هامش زيارته التفقدية لشركة رشيد للبترول بمدينة ادكو بمحافظة البحيرة، على أن هناك استراتيجية مستقبلية ورؤية واضحة ستجعل مصر بحلول عام 2020، وحتي قبل هذا الموعد، «سيكون لدينا من الاكتشافات ومن الإمكانيات في مجال الغاز ما يكفينا عن الاستيراد من الخارج».

وأوضح أن هناك أكثر من 50 اتفاقية قامت وزارة البترول بإبرامها في مجالات البحث

والاستكشاف، «واليوم يقدم الشباب المصري في هذا القطاع نموذجًا رائعًا في الالتزام والعمل، ويعملون في ظروف صعبة وسط البحر، وبروح عالية، متسلحين بتقنيات العصر التكنولوجية، وإصرار وروح رائعة في مختلف المجالات، وهؤلاء الشباب لهم مستقبل كبير قي قطاع البترول».

وتابع «محلب» أن «ما رأيته اليوم من اتقان العمل نتج عنه شريحة من الشباب متخصصين في البترول، وهم يعملون داخل مصر وخارجها بكفاءة، فنجدهم في أفريقيا وفي أوروبا والخليج يقدمون صورة مشرفة لشباب مصر، ما يدل على وجود رؤية تنفذ على أرض الواقع وأمل كبير في مستقبلنا».
 

أهم الاخبار