رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التربية والتعليم تستطلع الآراء في اللائحة الطلابية

الدكتور محب الرافعي،
الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، ضرورة أن تكون العلاقة بين المعلم والطالب قائمة على الاحترام المتبادل، وضرورة عودة هيبة المعلم، واستعادة مكانته، لأنه المسؤول عن تخريج أجيال،

وهو المسؤول أيضًا عن خلق منظومة القيم في المدرسة، والقادر على أن يجعل المجتمع مجتمعًا جيدًا، لافتًا إلى أنه قد تعلم على أيدي مدرسين علموه القيم ومراعاة الضمير، وأنه كان يعمل مدرسًا للعلوم وهو مع المعلم قلبًا وقالبًا.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بعدد من المعلمين وممثلين من اتحاد الطلاب لمناقشة وتحديد الشكل الأولي للائحة الطلابية، بحضور اللواء حسام أبو المجد، رئيس قطاع مكتب الوزير، والدكتور محمد ناصف، رئيس شعبة بحوث المعلومات التربوية بالمركز القومي للبحوث التربوية، وعدد من قيادات الوزارة.

وأكد الوزير اهتمامه بالمعلمين والطلاب، وحرصه على الاستماع

إليهم، وحيث إنهم حريصون على التغيير تم دعوتهم لهذا اللقاء للمشاركة في تطوير التعليم بفاعلية، والمشاركة في اتخاذ القرار في كل القضايا التي ستتبناها الوزارة في الفترة المقبلة؛ لأن هذا سيعود عليهم بالنفع في المقام الأول ، وهو من أجلهم ولصالحهم.

وقال الوزير: إنه "سيتم توزيع التصور الخاص باللائحة الطلابية على الطلاب والمدرسين المشاركين؛ للحصول على تغذية راجعة، وسوف يتم تعديل اللائحة في ضوء المقترحات المقدمة"، مشيرًا إلى أن لجنة صياغة الشكل النهائي للائحة ستضم عددًا من المعلمين والطلبة.