رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محلب يبحث مع وزيرالنقل بالكونغو مشاركة مصر بمشروعات بلاده

 المهندس إبراهيم
المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء،

‏‫التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وزير النقل بدولة الكونغو الديمقراطية، والوفد المرافق له، بحضور وزراء التجارة والصناعة، والإسكان، والكهرباء، ونائب وزير الخارجية، والسفير المصرى بإثيوبيا، وذلك قبيل مغادرة المهندس ابراهيم محلب اثيوبيا عقب ترؤسه للوفد المصرى المشارك بقمة الكوميسا التي عقدت بالعاصمة أديس أبابا.

وخلال اللقاء أكد المهندس إبراهيم محلب على أهمية العلاقات مع الكونغو الديمقراطية، وعلى استعداد الشركات المصرية للعمل فى المشروعات التى تنفذها حكومة الكونغو فى قطاع البنية التحتية، واقترح إنشاء شركة مقاولات مشتركة، بين البلدين، تعمل على تنفيذ تلك المشروعات، وذلك فى ضوء ما تمتلكه الكونغو من موارد، وما لدى مصر من خبرات وكوادر، تؤهل للاستفادة بها فى تحقيق التنمية بالكونغو الديمقراطية.
وتقدم وزير النقل بالكونغو بالشكر على اتاحة الفرصة لهذا اللقاء، مشيرا إلى أن رئيس الكونغو الديمقراطية كان يرغب فى لقاء رئيس الوزراء، ولكنه غادر قمة الكوميسا مبكرا، وكلفه بتوجيه الدعوة للمهندس إبراهيم محلب لزيارة الكونغو.
وأشاد وزير النقل بشركة المقاولون العرب، التى تتولى تنفيذ أحد الطرق الرئيسية بالكونغو، حيث تتميز الشركة بدقة وجودة التنفيذ، مع الالتزام بالتوقيتات الزمنية، وأعرب عن تطلعهم لوجود مشاركة مصرية فى تنفيذ وتطوير ٥ آلاف كم سكة حديد، سيتم تنفيذها بالكونغو.