رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسابقة في سفارة مصر بتايلاند للحصول على منح أزهرية

حازم الطاهري
حازم الطاهري

شارك سفير مصر لدى مملكة تايلاند حازم الطاهري في الاحتفالية التي أقيمت في إحدى المدارس الإسلامية التابعة لوزارة التعليم التايلاندية بمناسبة بدء المسابقة المؤهلة للحصول على المنح الدراسية السنوية للأزهر الشريف المخصصة لمملكة تايلاند.

وأوضح الطاهري، فى بيان له الثلاثاء، أن الأزهر الشريف يمنح مملكة تايلاند 80 منحة دراسية سنوية، بما يضعها في مصاف الدول الآسيوية التي تحصل على منح دراسية من المؤسسة الإسلامية التي تحرص وتعمل بكل جهد على نشر صحيح الإسلام وقيم التسامح والوسطية.

وأكد أن المنح الدراسية التي يشارك فيها 329 طالباً وطالبة تايلاندية في المسابقة المؤهلة لها – تحت إشراف مباشر من السفارة المصرية في بانكوك وبمعرفة مبعوثي الأزهر لتايلاند البالغ عددهم في الوقت الراهن 9 مبعوثين

من أصل 12 مبعوثا ، تعد أحد أهم أوجه التعاون الثنائي.

وأشار إلى أن تلك المسابقة أعدت بشكل علمي لضمان فوز أفضل العناصر بالمنح، مشدداً على الأهمية التي توليها مصر والأزهر الشريف لتلك المنح.

وشدد السفير في كلمته التي وجهها إلى طلاب المنحة الدراسية الأزهرية، حسب البيان، على الأهمية التي توليها مصر لنشر قيم الإسلام الصحيحة السمحة والوسطية، متمنياً لكل الطلاب التوفيق والسداد، مؤكدا ترحيب مصر والأزهر الشريف بمسلمي تايلاند من الساعين للنهل من علومه وتعاليمه.