تعاون بين البيئة والزراعة لمواجهة التغيرات المناخية

أخبار

الثلاثاء, 24 مارس 2015 13:35
تعاون بين البيئة والزراعة لمواجهة التغيرات المناخية
القاهرة- بوابة الوفد- أماني سلامة :

افتتح الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، والدكتور صلاح هلال وزير الزراعة، حلقة العمل المشتركة بالتعاون بين الوزارتين، لبناء القدرات على التغيرات المناخية في قطاع الزراعة.

عُقد اللقاء، بمركز معلومات التغيرات المناخية والطاقات المتجددة التابع لوزارة الزراعة، بحضور الدكتور أيمن فريد أبو حديد رئيس المركز، وبمشاركة ممثلي وزارتي الزراعة والبيئة والخبراء الوطنيين.

وأشار وزير البيئة إلى أهمية التعاون بين المركز والوزارة سعيًا لتنفيذ شبكة متكاملة لدعم متخذى القرار فى قضية التغيرات المناخية- كل فى مجاله.

وأضاف أن قضية التغيرات المناخية لا تتمتع- حتى الآن- بالقدر الكافى من الوعى لدى فئات المجتمع، ولهذا فإن وزارة البيئة تركز فى الوقت الحالى على كيفية دمج القضية فى

نظام العمل اليومى لجميع الجهات وتوعية المواطن بالمعلومة الصحيحة وما يترتب على هذه القضية من آثار وماهو دور المواطن والدولة والقطاعات الإنتاجية المختلفة فى مواجهتها.

ولفت إلى إعدادهم لوضع الاتفاقية الجديدة للتغيرات المناخية بباريس، في شهر ديسمبر القادم، وهذا يتطلب أن نضع سويا خطة الانبعاثات التطوعية وأن تشمل أيضا خطة التكيف مع هذه الآثار سواء فى مجالات الزراعة والرى وغيرها .

ومن جانبه، أكد الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة، أن مركز معلومات التغيرات المناخية والطاقات المتجددة يشهد تعاون كامل بين الوزارتين، لافتًا إلى أن قضية التغيرات المناخية من أخطر قضايا العالم، لما لها من آثار جانبية كـ"ارتفاع مستوى سطح البحر، وانتشار الأمراض".
 

أهم الاخبار