رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تعاون أمني بين الداخلية وكندا وإيطاليا ضد الإرهاب

اللواء مجدى عبد الغفار
اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية

استقبل اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، سفير كندا لدى القاهرة "تروى لولاشنيك".

وأكد السفير الكندى خلال اللقاء، عزم حكومة بلاده توسيع آفاق التعاون مع مصر خلال الفترة المقبلة وبخاصة فى المجالات الأمنية، مؤكداً على أهمية تضافر الجهود الدولية للتصدى لخطر الجماعات الإرهابية التى باتت تهدد استقرار كافة دول العالم.

ومن جانبه، استعرض وزير الداخلية، مجمل التطورات الأمنية على الصعيدين المحلى والعالمى، وأعرب عن ترحيبه بتطوير مستوى التعاون مع أجهزة الأمن الكندية على كافة الأصعدة وبخاصة فيما يتصل بتبادل المعلومات ذات الصلة بالكيانات الإرهابية وتحركات عناصرها ومصادر تمويلها.

وأشار إلى أن سياسة الوزارة تهدف إلى الانفتاح والتواصل مع كافة الأجهزة الأمنية الأجنبية فى ضوء ما تفرضه التحديات والأوضاع الإقليمية الراهنة.

وفي سياق متصل، استقبل وزير الداخلية، سفير إيطاليا بالقاهرة "ماوريتسيو ماساري" الذى أعرب عن تقديره للدور الذى تقوم به أجهزة وزارة الداخلية المصرية فى مجال مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

وأكد على إيجابية العلاقات الأمنية المصرية الإيطالية مشيراً إلى ضرورة استمرار التواصل والتنسيق المشترك لمجابهة الظواهر الإرهابية والإجرامية المستحدثة التى باتت تمثل تهديداً لأغلب الدول الأوروبية.

ومن جانبه، استعرض عبد الغفار، خلال اللقاءين جهود الوزارة الاستباقية في مجال تفكيك الخلايا الإرهابية وإحباط مخططاتها بالتوازى مع تأمين المنشآت الحيوية وإعادة الانضباط إلى الشارع المصرى.

وأشار إلى أن نجاح وزارة الداخلية فى تأمين المؤتمر الإقتصادى- الذى عقد بشرم الشيخ خلال الشهر الجاري-؛ إنما يؤكد على إحترافية جهاز الأمن المصرى وقدرة الدولة على جذب وتأمين الإستثمارات الإجنبية.

يأتي ذلك، فى إطار توطيد أواصر التعاون الأمنى مع الدول الأجنبية.