رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الزراعة تعيد النظر في حجر تقاوي البطاطس المستوردة

بوابة الوفد الإلكترونية

وجه الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قطاعي الخدمات الزراعية والإرشاد الزراعي، لضرورة التنبيه على المزارعين لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية أو العلاجية ضد الظهور والانتشار المتوقع لمرض اللفحة الندوة المتأخرة على البطاطس.

وأوضح وزير الزراعة، أنه سيتم إعادة النظر في قوانين ولوائح الحجر الزراعي المعمول بها في استيراد تقاوي العروة الصيفية للبطاطس الخاصة بهذا المرض، نظراً لتوافر الظروف المناخية المناسبة لظهور وانتشار المرض كنتيجة للتغير في المناخ خلال الفترات الحالية والفترات القليلة القادمة.
وكان تقرير صادر عن مركز معلومات تغير المناخ والطاقة المتجددة التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أصدر إنذاراً مبكراً لتوخي الحذر

من ظهور مرض اللفحة (الندوة) المتأخرة على البطاطس الصيفية لهذا الموسم، وهو ما أشارت إليه برامج التنبؤ الخاصة بالمركز ومتابعة الظروف المناخية المناسبة لتطور الأوبئة النباتية في مصر.
وأكد التقرير على ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية أو العلاجية اللازمة وبصفة عاجلة ضد هذا المرض، حيث من المتوقع أن يبدأ خلال الأسبوعين القادمين في بعض المناطق في حال عدم اتخاذ الإجراءات الوقائية أو العلاجية اللازمة.