سفير بريطانيا بالقاهرة يزور الإسكندرية

أخبار

الاثنين, 23 مارس 2015 13:54
سفير بريطانيا بالقاهرة يزور الإسكندريةالسفير البريطاني جون كاسون
القاهرة- بوابة الوفد- سامي الطراوي :

زار السفير البريطاني جون كاسون محافظة الإسكندرية واجتمع خلالها مع الشباب وبعض المؤسسات الاجتماعية، التي يتلقى كثيرًا منها الدعم من مشروع التمويل البريطاني البالغ قيمتها 50 مليون دولار أمريكي منذ 2011.

هدفت اجتماعات كاسون إلى اكتشاف كيفية قيام بريطانيا بتقديم الدعم للمصرين؛ لكي يتطوروا كمواطنين أكثر تمكيناً وكمؤسسات مسؤولة كأساس للاستقرار والديمقراطية والازدهار في مصر.
والتقى خلال زيارته للإسكندرية قادة من المجتمع المدني والحكومة، بما في ذلك محافظ الإسكندرية هاني المسيري. الزيارة تأخذه إلى المدينة التي تعلم بها اللغة العربية في عام 2014، وعبر عن سعادته بذلك عن طريق إطلاق هاشتاج جديد على موقعه بتويتر: #ReasonstolikeAlexandria بمعنى "أسباب لتحب الإسكندرية".
بدأ برنامج السفير في الإسكندرية يوم الأحد الموافق 22 مارس بالمشاركة في جلسة محاكاة لبرلمان المملكة المتحدة، وهو مشروع يقوم عليه نادي "Make a Contribution" بمحافظة الإسكندرية والسفارة البريطانية في القاهرة. حيث يوفر المشروع فرصة لـ150 من الشباب السكندري لمحاكاة جلسات البرلمان البريطاني المعروف "بأصل مجالس النواب في العالم" لما لديه من تأثير على الأنظمة الديموقراطية في كافة بلدان العالم.
كما ترأس كاسون جلسة للإجابة

على استفسارات 50 من الطلبة الدارسين للغة الإنجليزية في مقر المجلس الثقافي البريطاني بالإسكندرية. وفي نهاية الزيارة، قام السفير ومعه القنصل العام بالإسكندرية، كارولاين الكوك، بالاجتماع مع 30 ناشطا من نشطاء المجتمع المدني المقيمين والعاملين بالإسكندرية؛ لمناقشة التحديات والفرص الرئيسية في عملهم؛ ولاسيما المسائل الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.
وخلال الزيارة.
وقال السفير كاسون: " لقد حضرت إلى الإسكندرية، لأن عدم الحضور إليها يعد خطأ جسيما، فليس من المفترض البقاء في القاهرة والتحدث مع كبار المسؤولين فقط، فأنا أود للاستماع إلى لأصوات كل المصرين- الكبير والصغير، من العاصمة ومن المدن والمحافظات الأخرى؛ لأن لا أحد يعلم ما يحتاجه المصريون إلا المصريون أنفسهم، وستنجح مصر عندما يحظى كل المصرين بفرص عمل، والتمكن من إحداث فارق بالمجتمع، وأن يملكوا أصوات سياسية.
وأضاف "لقد ألهمني الشباب بالإسكندرية الذي التقيته اليوم, فهذا الجيل من الشباب المصري يمتاز بالنشاط والحيوية والشغف بحدوث تغيير إيجابي في بلدهم، إنهم الثروة الأساسية التي تمتلكها جمهورية مصر العربية وإنني على ثقة بأنهم سيمثلون الجيل المقبل من القادة سواء في المجالات السياسية والثقافية والفنية ومجال الأعمال."

أهم الاخبار