طرح تنفيذ 60 ألف وحدة بـ"مشروع المليون" في 8 مدن

أخبار

الأحد, 22 مارس 2015 12:58
طرح تنفيذ 60 ألف وحدة بـمشروع المليون في 8 مدن
القاهرة – بوابة الوفد:

بدأت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، طرح تنفيذ 60 ألف وحدة سكنية على شركات المقاولات، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي "المليون وحدة" في 8 مدن جديدة، ليبدأ التنفيذ الفعلي لها بداية العام المالي المقبل (2015 / 2016) والذي سيبدأ في شهر يوليو المقبل.

وقال المهندس كمال فهمى نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لشئون تطوير وتنمية المدن - في تصريح له اليوم - إن "الجزء الأكبر من هذه الوحدات سيكون من نصيب مدينة 6 أكتوبر، لصالح أهالي محافظة الجيزة، حيث سيتم تنفيذ نحو 10 آلاف

وحدة"، موضحا أن المدينة بها 13 ألف بالمشروع جاهزة سيتم طرحها للحجز خلال الشهر المقبل، وقامت بتنفيذها القوات المسلحة ضمن المنحة الإماراتية.
وأضاف أنه "سيتم طرح 50 ألف وحدة في مدن العاشر من رمضان لأبناء محافظة الشرقية، و15 مايو لأبناء محافظة القاهرة، ودمياط الجديدة، بجانب مدن الصعيد وهى أخميم الجديدة وسوهاج الجديدة لأبناء سوهاج، وقنا الجديدة لأبناء محافظة قنا، وطيبة الجديدة لأبناء محافظة الأقصر".
وأشار إلى أن مدن الصعيد سيتم طرح وحدات ذات
مساحة 70 مترا "غرفتان وصالة"، وفقا لرغبة المحافظين، لتناسب دخول المواطنين في هذه المحافظات، على أن تكون كاملة التشطيب والمرافق بجانب توفير كافة الخدمات.
وأكد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية أن الهيئة تمضى قدما في تنفيذ مشروع المليون وحدة، وتلبية كافة احتياجات المواطنين من محدودي الدخل، موضحا أن طرح وحدات صغيرة المساحة (غرفتان وصالة)، بدلا من 3 غرف، جاء بغرض تقليل سعر الوحدة على المواطنين من محدودي الدخل، والذي سيؤثر بالإيجاب على تخفيض الأقساط الشهرية.
وأشار إلى أنه سيتم تنفيذ نماذج مميزة للمساحة الصغيرة أيضا، أسوة بما تم في مساحة الـ 90 مترا، موضحا أن الهيئة لن تتوقف عن طرح تنفيذ المساحات الكبيرة في المشروع خاصة في مدن القاهرة الكبرى.

أهم الاخبار