محلب يزور سرية المهندسين العسكريين بأبيدجان

أخبار

السبت, 21 مارس 2015 20:12
محلب يزور سرية المهندسين العسكريين بأبيدجانمحلب
كتب - محمد النمر :-

قام المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والوفد المرافق له، بزيارة إلى سَرِية المهندسين العسكريين المصريين التابعة لقوات حفظ السلام بالأمم المتحدة، بالعاصمة السياسية ياماسوكرو، في ختام زيارته إلى كوت ديفوار وذلك برفقة نظيره الإيفواري دانيال داديفوار.

وخلال الزيارة، تم عزف السلامين الجمهوريين المصري والإيفواري، ثم وجه المهندس إبراهيم محلب كلمة إلى أفراد السَرية من الضباط والجنود، قائلاً: "أحمل لكم تحيات وتقدير القائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والقائد العام للقوات المسلحة الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع، كما أحمل إليكم تحيات وتقدير كل أعضاء الحكومة المصرية، وشعب مصر العظيم".

وقال: "جئت لأطمئن على أبنائي خير أجناد الأرض، فلم يكن مقبولاً أن أعلم بأن أبنائي جنود مصر يمثلون وطنهم هنا، ولا آتي لزيارتهم".

وأضاف: "سلاح المهندسين المصري والهيئة الهندسية للقوات المسلحة؛ شرفٌ لمصر كلها، وزملاؤكم يعملون ليل نهار لحماية مصر من

الإرهاب، وتحقيق حلم أبنائها في التنمية".

وأكد رئيس الوزراء أنه أصرَّ- رغم المسافات الطويلة والوقت الضيق- على المجيء للاطمئنان عليهم، ودعواته لهم بالعودة إلى الوطن بسلام.

وقال محلب، إن جيش مصر العظيم لم يكن يومًا معتديًا، بل كان مدافعاً عن الحق دوماً، ويرسي مبادئ العدل والسلام.

وأوضح أن مصر تعود إلى أفريقيا، وتستعيد مكانتها اللائقة إقليمياً ودولياً، وأنا فخور بكم، وجئت لأطمئن عليكم، وشعب مصر كله يضع جيشه في عينيه، وأنتم تضعون الوطن في عيونكم، ومبدأكم النصر أو الشهادة.

وقال محلب: ؟"لقد تابعتم ما حدث في مؤتمر شرم الشيخ الإقتصادي، وكيف أن العالم كله جاء ليعلن مساندته للشعب المصري ودعمه له، والتأكيد على أن مصر تسير على الطريق الصحيح".

وصافح المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، في ختام زيارته، ووسط الأغاني الوطنية التي دوت في أرجاء المكان- أعضاء السَرية، وأكد على تقدير مصر لمجهوداتهم المختلفة.
 

أهم الاخبار