عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

7قيادات أمام التأديبية بتهمة التلاعب في صفقة لحوم

بوابة الوفد الإلكترونية

تسلمت المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة ملف قضية فساد جديدة داخل محافظة الغربية، تكشف عن تورط 7 مسئولين من قيادات المحافظة بالتلاعب في صفقة لحوم أثيوبية.

وأكد تقرير الاتهام الذى تسلمته المحكمة التاديبية العليا من النيابة الادارية  أن جميع المتهمين خرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي، ولم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة وخالفوا القواعد المالية.

وتبين من التحقيقات أن" علي. إ"سكرتير عام محافظة الغربية سابقًا وحاليًا وكيل وزارة بمحافظة الجيزة، خالف القواعد القانونية المقررة في عملية شراء اللحوم الأثيوبية، ووافق على صرف مكافأة من ميزانية المحافظة لأعضاء لجنة شراء اللحوم الأثيوبي، وخالف إجراءات استخدام السيارات الحكومية.

وجاء بأوراق القضية أن محمد. او السيد. ع، المهندسين الزراعيين بالإدارة العامة للشئون الاقتصادية بمحافظة الغربية، لم يتبعا القواعد المالية فيما يتعلق بتحصيل المبالغ النقدية من المستفيدين من حصص اللحوم الأثيوبية، ولم يراع الأخير توافر مؤيدات بنود الصرف التي قام بها لجنة استلام وتسليم اللحوم الأثيوبية.

كما جاء بالأوراق أن وحيد. ج، مدير الحملة الميكانيكية بمحافظة الغربية، خالف اللوائح المعمول بها بشأن استخدام السيارات الحكومية وما يتعلق بتحميل مصروفات تشغيلها في مشروع شراء اللحوم الأثيوبية، بسبب إهمال محمد.  ش، مدير عام الشئون المالية والإدارية بالمحافظة.

كما تبين أن صبحية. م، مدير عام الإدارة الاقتصادية سابقًا وحاليًا بالمعاش، لم تقم بإعادة العرض على السلطة المختصة لإتباع الإجراءات الصحيحة في عملية شراء اللحوم الأثيوبية.

وأكدت الأوراق أن سعد. ع، المستشار التمويني لمحافظ الغربية لم يتحر الدقة في مذكراته المعروضة على المحافظ، مما كان من شأنه إتباع إجراءات غير قانونية في عملية شراء اللحوم الأثيوبية .