محلب يلتقي قوات مصرية بكوت ديفوار

أخبار

السبت, 21 مارس 2015 11:16
محلب يلتقي قوات مصرية بكوت ديفوار
القاهرة – بوابة الوفد:


التقى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بعض أفراد الجيش والشرطة المصريين، المشاركين ضمن قوات حفظ السلام المتواجدة بدولة كوت ديفوار، وذلك علي هامش الزيارة التي يقوم بها المهندس محلب حاليا للعاصمة الإيفوارية أبيدجان.

وفى بداية الاجتماع، قال رئيس الوزراء، موجها حديثه للجنود المصريين، "أطمئنكم على بلدكم، مصر تعود بقوة لمجدها، ودورنا أصبح كبيرا فى كل مكان بالعالم، والوضع الأمنى فى مصر يتحسن بصورة ملحوظة، وهناك تفاؤل عام بين المصريين بأن المستقبل أفضل.. ونحن نعمل حاليا على تثبيت دعائم دولة القانون، ومصر تستحق منا جميعا

الكثير".
وقال المهندس إبراهيم محلب، لأفراد الجيش والشرطة "أنتم تحملون الأمانة، كما أنكم سفراء لوطنكم فى عملكم هذا فكونوا خير ممثل لبلدكم، ومصر فخورة بكم.. موضحا بقوله "لقد حاول أعداء الوطن بكل الطرق أن يفشلوا مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى، ولكن خاب ظنهم، والحمد لله حقق المؤتمر نجاحا باهرا".
وفى معرض حديثه عما يواجهه الوطن من تحديات فى حربه ضد الإرهاب، قال المهندس إبراهيم محلب "ذهبت لزيارة زملائكم فى القوات المسلحة، الذين يؤدون الواجب
فى العريش منذ أسابيع من أجل رفع معنوياتهم، ولكن أقسم بالله، هم من رفعوا معنوياتى، حيث أكدوا أنهم يتسابقون للدفاع عن وطنهم، ولا يخشون الموت بل يرحبون به دفاعا عن بقاء وطنهم واستقراره".
وأضاف "نحن ندفع الثمن غاليا، ثمن بقاء الوطن، ثمن الاستقرار، ندفعه من دماء أبنائنا، وقد حضرت جنازات شهداء كثيرين، كنت أحسدهم، فكلنا لن نبخل بأرواحنا من أجل وطننا الغالى".
ومن جانبهم، أكد أفراد الجيش والشرطة، المشاركون فى قوات حفظ السلام بكوت ديفوار، أنهم مستعدون لخدمة وطنهم فى أى موقع، وقدموا الشكر لرئيس الوزراء على لقائه بهم، معربين عن أن هذا اللقاء كان بالنسبة لهم أملا كبيرا، فرد رئيس الوزراء "أنا فى خدمتكم، وفى خدمة كل مواطن مصرى".

أهم الاخبار