رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتفاق مصري موريتاني على إنشاء مزرعة نموذجية مشتركة

احمد فاضل يعقوب
احمد فاضل يعقوب

أعلن السفير المصري في نواكشوط احمد فاضل يعقوب، انه تم الاتفاق من حيث المبدأ بين مصر وموريتانيا على إنشاء مزرعة مشتركة نموذجية بين البلدين في جنوب البلاد.

وجاء الإعلان، مساء اليوم الجمعة، عقب اجتماع السفير، مع وفد وزارة الزراعة المصرية في ختام زيارته إلى موريتانيا التي استمرت نحو أسبوع.

وأضاف السفير يعقوب، أن الوفد- الذي يضم كلا من الدكتور أبوبكر محمد على وكيل معهد البحوث لمحاصيل الحقول والإرشاد، والدكتور صبحى فهمى منصور رئيس بحوث الأراضى والمياه، ومحمد غنيم مسئول ملف موريتانيا بالعلاقات الزراعية الخارجية- زار عدة مناطق في الجنوب الموريتاني، وتم الاتفاق بين الجانبين على اختيار احدى المناطق القريبة من نهر السنغال والتي تتسم بالخصوبة الشديدة.

وأوضح أن مصر ستقوم بإرسال الخبراء والمعدات والبذور اللازمة لإنشاء هذه المزراعة التي ستعد بداية لتعاون أكبر بين البلدين في المجال الزراعي.

وعبر السفير عن تمنياته في أن يبدأ العمل في هذه المزرعة في القريب العاجل بعد أن يتم استكمال توقيع العقد الخاص بإنشاء هذه المزرعة بين الطرفين.

وأكد أنه سيتم البدء بزراعة عدة محاصيل من بينها القمح والخضراوات والفاكهة ، وعلى ضوء باكورة الإنتاج الأول سيتم التوسع في المحصول الأكثر مُلاءَمة للتربة والمناخ.