محلب والحسن يبحثان افتتاح مشروعات بكوت ديفوار غداً

أخبار

الجمعة, 20 مارس 2015 16:53
محلب والحسن يبحثان افتتاح مشروعات بكوت ديفوار غداًمحلب والحسن واتارا
كوت ديفوار – بوابة الوفد - محمد النمر

التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس

الوزراء، فى بداية زيارته لكوت ديفوار، بالرئيس الإيفوارى الحسن واتارا، حيث أرسل الرئيس الإيفوارى تحياته فى بداية اللقاء، وتقديره للرئيس عبدالفتاح السيسى، متمنيا له دوام النجاح فى تحقيق الاستقرار، والتقدم السياسى والاقتصادى لمصر.

أشاد الرئيس الإيفوارى بالخطوات التى يتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسى لتحقيق ما يصبو إليه الشعب المصرى من طموحات على الصعيدين السياسي والاقتصادى، وثمّن نتائج مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى، وتوجه بالتهنئة للشعب المصرى بنجاح المؤتمر.
كما قدم الرئيس الحسن واتارا الشكر للمهندس إبراهيم محلب لتلبيته دعوته بالزيارة، التى تجسد عودة مصر لأداء دورها المحورى فى القارة الأفريقية والعالم العربى، وستكون لها نتائج إيجابية مؤكدة على صعيد تطوير العلاقات بين البلدين فى مختلف المجالات.
وأثنى على ما قامت به شركة المقاولون العرب من الانتهاء من تنفيذ مشروع كوبرى جاك فيل، الذى سيكون له أثر اقتصادى وسياحى كبير فى هذه المنطقة، مشيرا إلى أن بلاده ترحب بمزيد من التعاون مع شركات ورجال الاعمال المصريين، ودعا إلى فتح فرع لاحد البنوك المصرية فى العاصمة ابيدجان، مما يساعد على تيسير التبادل التجارى والاقتصادى بين البلدين.
وأشار الى استقرار الاوضاع السياسية والاقتصادية فى كوت ديفوار، وهو ما انعكس على زيادة معدلات النمو الاقتصادى، وانخفاض معدلات التضخم، والمضى فى تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية فى قطاعات الصحة والكهرباء والزراعة، التى تعد النشاط الرئيسى فى البلاد.

من جانبه نقل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس

الوزراء، تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسى للرئيس الإيفوارى، متمنيا لكوت ديفوار حكومة وشعبا دوام الاستقرار السياسى، وتحقيق التقدم الاقتصادى، كما وجه له الدعوة من الرئيس لزيارة مصر.

وأكد المهندس ابراهيم محلب ما توليه مصر من أهمية لتطوير العلاقات مع دول القارة الافريقية، وفى القلب منها كوت ديفوار، مشددا على أهمية تفعيل عقد اجتماعات اللجنة الثنائية المشتركة بين البلدين، لبحث تفعيل كافة مجالات التعاون المطروحة خلال المرحلة الحالية.

وأشار إلى أن كوت ديفوار تعد نموذجا لتخطى التحديات، من أجل الوصول إلى الاستقرار، الذى يحقق صالح الشعب الإيفوارى، وطموحاته.

ورحب محلب بدراسة مقترح فتح فرع لأحد البنوك المصرية فى كوت ديفوار، بما سيكون له من أثر إيجابى على تيسير وتنشيط التبادل التجارى، ليس فقط مع كوت ديفوار، ولكن مع جميع دول غرب إفريقيا.

وشدد محلب على أن مصر تحرص على تطوير علاقاتها مع الدول الأفريقية، فى إطار التعاون بين دول الجنوب الجنوب، وأن افتتاح كوبرى جاك فيل يعد تجسيدا لهذا التعاون، الذى حرصت شركة المقاولون العرب على الالتزام بتنفيذه طبقا للتوقيتات بالرغم مما مرت به كوت ديفوار من تطورات سياسية خلال الأعوام الماضية، وفى إطار تنفيذ المشروع تم أيضا تدريب الكوادر الفنية الإيفوارية، موجها الشكر للرئيس الإيفوارى، الذى قرر تعديل جدول ارتباطاته ليتمكن من اجراء المقابلة معه، كما تم تعديل موعد افتتاح الكوبرى، الذى كان متزامنا مع ختام مؤتمر مصر الاقتصادى، ليتم الافتتاح غدا السبت.
 

أهم الاخبار