ننشر توصيات الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين

أخبار

الجمعة, 20 مارس 2015 14:58
ننشر توصيات الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين
محمود فايد وأنجى طه تصوير خالد عمار

تنشر" بوابة الوفد"، توصيات وقرارات الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، التى عقدت اليوم الجمعة، بمقر النقابة، تحت مسمى:"دورة الحريات الصحفية  مارس 2015".

وأوصت الجمعية بعدم قبول اقتراح تعديل المادة الثانية من لائحة النقابة، الخاص بالتصويت الانتخابى عقب التسجيل فى كشوف الناخبين، وعدم الانتظار للانتهاء من أعمال الجمعية العمومية، التى كان معد له أن يتم تطبيقه من الانتخابات القادمة، فيما أوصت بحظر التطبيع المهنى مع إسرائيل، وعدم التعاون معهم، ويحال أى مخالف للمحاسبة

التأديبية.

وأدانت الجمعية العمومية الانتهاكات التى تعرض لها الزملاء الصحفيون خلال السنوات الماضية، وكلفت مجلس النقابة باستمرار الضغط على السلطات المعنية لإعلان التحقيقات فى مقتل 10 صحفيين، وإطلاق سراح الزملاء المعتقلين،  والدعوة إلى مؤتمر عام أو جمعية عمومية غير عادية للضغط من أجل قضايا الشهداء والمحبوسين.

كما أوصت الجمعية بالتزام النقيب القادم بعدم تولى أى منصب إدارى فى الدولة أكبر مما

كان عليه إبان انتخابه فى منصب النقيب، والتأكيد على سرعة إنجاز التشريعات المتعلقة بالمهنة، وعدم إصدار أى قانون يتعلق بالمهنة إلا بموافقة النقابة.
فى السياق ذاته، أوصت الجمعية العمومية، مجلس النقابة بإقرار لائحة أجور للصحف القومية  والحزبية والخاصة التى يتم قبول العضوية، منها مما يضمن حياة كريمة للصحفية على أن لا يقل الحد الأدنى للأجور 1200.

وأوصت الجمعية باتخاذ التدابر القانونية للتصدى لظاهرة الفصل التعسفى، وتفعيل الإجراءات القانونية للحد تحد من الفصل، والعمل على تفعيل قوانين النقابة، ومخاطبة الصحف بإرسال  أسماء المتدربين إلى النقابة حتى يتسنى قيدهم بالنقابة والعمل على تعديل قانون النقابة.

أهم الاخبار