عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بروتوكول تعاون بين جامعة القاهرة وICDL العربية

بوابة الوفد الإلكترونية

وقعت جامعة القاهرة ومؤسسة ICDL العربية التي تمثل الذراع الإقليمي لمؤسسة الرخصة الأوروبية لقيادة الحاسب الآلي، بروتوكول تعاون في مجال توفير برامج الرخصة الدولية للارتقاء بمهارات التعامل مع تطبيقات الحاسب الآلي والإنترنت بين طلاب جامعة القاهرة وخريجيها.

وتقضي الاتفاقية بمنح طلاب جامعة القاهرة وخريجيها وكوادرها الإدارية والأكاديمية منح تدريبية بقيمة 300 ألف دولار على مدار ثلاث سنوات.
يستفيد من هذه المنح 10 آلاف من طلبة البكالوريوس والليسانس وألفي طالب من الدراسات العليا سنويًا، بالإضافة إلي منح مجانية تمنح لنحو 100 طالب من ذوي الاحتياجات الخاصة من طلاب جامعة القاهرة.
وقع الاتفاقية الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة والأستاذ جميل عزو مدير عام مؤسسة ICDL ARABIA  يوم الأربعاء 18 مارس الجاري، وبحضور الدكتور جمال عبدالناصر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .
وصرح الدكتور جابر نصار أن هذا البروتوكول سوف يوفر تعزيز الوعي المعلوماتي لدى طلاب الجامعة وخريجيها وكوادرها الأكاديمية والإدارية خاصة , أنه يتضمن شهادة جديدة في مجال الـ ICDL  ، وبالتعاون مع أكاديميات تعليمية مرموقة وذات سمعه دوليه . كما أشار نصار إلى أن الجامعة تسعى إلى ميكنة إداراتها وقطاعاتها بالإضافة إلى سعيها للحصول على الجودة.
وقال جميل عزو مدير عام مؤسسة ICDL ARABIA  إن المؤسسة تقوم بإطلاق شهادة NEW ICDL  بالهيكلة والمقررات الجديدة لأول مره في مصر ومن خلال جامعة القاهرة .