عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البيئة تنظم مؤتمر التكنولوجيات الخضراء

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت وزارة البيئة من خلال الإدارة العامة للتنمية البيئية بقطاع الإدارة البيئية بالتعاون مع إحدى الجمعيات الأهلية العاملة فى مجال البيئة المؤتمر والمعرض الخامس عشر"للتكنولوجيات الخضراء.. فى صناعة الكيماويات بين الطموح والمعوقات" برعاية شركة هانتسمان إحدى شركات الكيماويات، وذلك بحضور عدد كبير من السادة الخبراء والمختصين فى مجال البيئة.

قدم المؤتمر رؤية واضحة عن أهمية التكنولوجيات الحديثة فى صناعة البتروكيماويات وأهمية وزارة البيئة وما تسعى إليه من دور كبير فى التنمية البيئية فى شتى المجالات لتحقيق مبدأ التنمية المستدامة .

يهدف المؤتمر إلى التعرف على المعوقات التى تقابل قطاع البتروكيماويات، وأهمية الالتزام بالاتفاقيات الدولية للمواد والمخلفات الخطرة  ( استكهولم – روتردام – بازل) و التشريعات الخاصة بالاتحاد الأوروبى ومنها تشريع ريتش(

(REACH وهو عبارة عن شهادة تمنح للمواد الكيميائية بعد تسجيل وتقييم واعتماد أنها أمنة وليس لها آثار سلبية على الصحة والبيئة ، علما بأنه هناك تشريعًا خاصًا بالأجهزة الكهربائية والالكترونية وهو تشريع الروس(ROHs)  لتقييد المواد الكيميائية الخطرة الموجودة فى الأجهزة الكهربائية والالكترونية.

كما يهدف المؤتمر إلى  تدريب المنشآت الصناعية بكافة قطاعاتها على التكنولوجيات الحديثة فى مجال الصناعات الكيماوية ، بالإضافة إلى زيادة الوعى البيئى لدى فئات المجتمع المحلى والجمعيات الأهلية للمشاركة الإيجابية فى المجتمع.