رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي يجتمع بقيادات القوات المسلحة

بوابة الوفد الإلكترونية

اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بعدد من قيادات القوات المسلحة، حيث تم الوقوف على الاستخدامات الحالية للقوات المسلحة على أجزاء من الأراضي المخصصة لإقامة العاصمة الإدارية الجديدة.

ووجّه الرئيس بضرورة اتخاذ إجراءات إخلاء المساحة المخصصة لإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك تمهيداً للمضي قدماً في تنفيذ المشروع، مؤكداً على ضرورة تنفيذ ذلك في أقرب وقت ممكن ليتسنى البدء فى إنجاز المشروع في الموعد المقرر دون تأخير، آخذاً في الاعتبار ما ستحققه تلك العاصمة من تخفيف للضغط والتكدس في القاهرة، وما ستوفره من  إمكانات للتوسع العمراني في جوارها الجغرافي لاستيعاب نمو السكان.
وأضاف السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس استمع أيضاً

خلال الاجتماع إلى الإجراءات الجارى اتخاذها لتطوير بعض المطارات العسكرية وإعدادها وتجهيزها لتصبح صالحة لاستقبال وإقلاع الطائرات المدنية والتجارية، وذلك للمساهمة في زيادة الطاقة الاستيعابية للطيران المدنى في مصر.
وشدد السيد الرئيس على أن مرحلة البناء التي تشهدها مصر تتطلب تضافر جهود كافة أجهزة ومؤسسات الدولة، ومن بينها القوات المسلحة، التى لا يقتصر دورها الوطنى على العمليات العسكرية والدفاع عن أرض الوطن، بل يمتد ليشمل المساهمة في دفع  عملية التنمية الشاملة.