عصام شرف يلتقي الشباب الإفريقى بمهرجان الأقصر

أخبار

الثلاثاء, 17 مارس 2015 20:59
عصام شرف يلتقي الشباب الإفريقى بمهرجان الأقصر عصام شرف
القاهرة – بوابة الوفد – محمود عبد المنعم :

التقى الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، ورئيس مجلس أمناء مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، الشباب الإفريقي الدارسين بالجامعات المصرية وأبناء الجاليات الإفريقية لدى جمهورية مصر العربية، المشاركين  في مهرجان الأقصر للسينما ضمن وفد مكتب الشباب الأفريقي بوزارة الشباب والرياضة.


ترأس "شرف" ندوة وورشة تعليم التفكير بالمشاركة مع دكتور شريف الهجان رئيس مجلس أمناء مؤسسة التفكير، ضمن فعاليات اليوم الثاني من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورته الرابعة والمقام خلال الفترة من 16-21 مارس الجاري بمحافظة الأقصر.

أوضح الدكتور عصام شرف أن التعاون مع إفريقيا يجب أن يكون متوازياً على المستويات السياسية والفنية والثقافية، مبيناً أنه من خلال الفن -أحد القوى الناعمة-  سيتم خلق خط جديد من التواصل مع ربوع القارة السمراء.

أكد  رئيس مجلس الوزراء الأسبق أن السينما فى الأساس صناعة تحتاج التفكير، مشيراً إلى أن مواجهة الإرهاب والتطرف والشذوذ الفكري يأتي من خلال التفكير الجيد.

قائلا: "نعيش في فترة نعاني فيها من

تجريف الوعي العام، ويجب ترميم هذا الوعى بالتفكير"

فيما شدد الهجان خلال الندوة على ضرورة تعليم التفكير  وتنمية الذات، موضحاً أن الدول المتقدمة طبقت  برنامج "تعليم التفكير" وهذا سر تقدمها.

أشار رئيس مجلس أمناء مؤسسة التفكير  أن التفكير الجيد لا يتوافر للفرد بصورة تلقائية وإنما لابد من تعلمه واكتسابه ، موضحاً أن الأشخاص الذين لا يحسنون التفكير لا يعني أنهم يفتقرون إلى الذكاء، بل لعدم تعلمهم التقنيات الخاصة بطرق التفكير الجيد.

أوضح شريف الهجان أن اكتساب مهارات التفكير الجيد يجعل الإنسان  يولى نظرة عميقة لقضايا المجتمع ومشكلاته، مضيفاً أن التفكير الجيد يسهم  في  التقارب بين الأفراد والتفاعل معهم.

يشار إلى أن الشباب الإفريقي المشارك في الندوة ممثلون  لدول رواندا، وتنزانيا، وجمهورية جنوب السودان، وجمهورية الصومال الفيدرالية، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وتشاد، وأفريقيا الوسطي، والسودان، وأوغندا، وكينيا، إثيوبيا، وبروندي، والسنغال، وارتيريا، وتستضيفهم الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة في المدينة الشبابية الدولية بالأقصر.

أهم الاخبار