بعد مقتل يارا طارق..

بالفيديو والصور.. ثورة طلابية حتى رحيل إدارة الألمانية

أخبار

الثلاثاء, 17 مارس 2015 20:06
بالفيديو والصور.. ثورة طلابية حتى رحيل إدارة الألمانيةثورة طلابية حتى رحيل إدارة الألمانية
القاهرة ـ بوابة الوفد ـ راضي شامخ وخالد عمار

ثورة طلابية داخل حرم الجامعة الألمانية بالقاهرة، أشعلها مقتل يارا طارق الطالبة بكلية الهندسة، إثر اعتصار جسدها بين أتوبيسين داخل الجراج بسبب إهمال الجامعة في تنظيم ركوب الطلاب.

رفع الطلاب شعارات مماثلة لمطالب ثورة يناير معلنين استمرار اعتصامهم حتى رحيل إدارة الجامعة، فيما انضم إليهم أولياء الأمور وعدد كبير من طلاب الجامعات الخاصة، كما امتنع جميع الطلاب عن حضور امتحانات نصف الفصل في تحد واضح للإدارة. 

"يارا" ضحية الإهمال
"يارا ضحية الإهمال" هكذا تروى إحدى

صديقاتها، حيث تقول إنها لقيت مصرعها داخل جراج الجامعة على إثر اعتصار جسدها وسط أتوبيسين، وظلت تنزف حتى ماتت، ولكن لم تتحرك إدارة الجامعة لنقلها للمستشفى بل قامت بحرق دمائها خوفًا من ظهور "عفريتها" - على حد وصف زميلتها.
اعتصام حتى رحيل إدارة الجامعة
فيما يستمر اعتصام الطلاب وبعض أولياء الأمور داخل حرم الجامعة منذ عدة أيام، حيث رفع الطلاب شعارات ثورة
يناير مؤكدين أنهم لن ينهوا اعتصامهم حتى تحقق كل مطالبهم والتي تتلخص في تقديم إدارة الجامعة للمحاكمة بسبب الإهمال والقضاء على الإهمال داخل الجامعة.
الامتحانات.. "لم يحضر أحد"
حصلت "بوابة الوفد" على صور تظهر لجان الامتحانات خالية تمامًا من الطلاب، كما تظهر آلالاف معتصمين خارج وداخل مباني الجامعة.
فيما هددت إدارة الجامعة أولياء الأمور والطلاب عبر رسائل نصية برسوب جميع من امتنع عن حضور الامتحانات.
تضامن طلابي واسع
وفي مشهد آخر يذكرنا بثورة يناير المجيدة قام طلاب السادس من أكتوبر والجامعة البريطانية وعدد كبير من الجامعات الخاصة بمسيرات انضمت إليهم حيث أعلنوا الوقوف بجوارهم حتى تنفيذ كل مطالبهم.

 

 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=HD6cGy1Xw74&feature=youtu.be

أهم الاخبار